صحة وتغذية

برنامج “لِمَ؟” التفاعلي يستهدف 40 ألف طالب وطالبة بمدارس أبوظبي

أبوظبي  –  وام / يعود برنامج التوعية العلمية المدرسية “لم؟” الذي أطلقته دائرة التعليم والمعرفة بالتعاون مع شركة مبادلة للاستثمار إلى مدارس أبوظبي من جديد في جولته الأولى خلال العام الدراسي 2019 – 2020 بعد أن حقق نجاحا ملموسا ولاقى استحسانا كبيرا من الطلاب والطالبات خلال العام الماضي حيث يستهدف في دورته الجديدة الوصول إلى 40 ألف طالب وطالبة.

كما يستهدف البرنامج الطلاب والطالبات من الصف الثالث إلى الصف السابع من خلال مجموعة من العروض التفاعلية الممتعة التي يقدمها المرشدين العلميين لتثقيف الطلاب والطالبات في مدارس أبوظبي وذلك في مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتركز دائرة التعليم والمعرفة وشركة مبادلة للاستثمار على أن تجمع جولات “لم؟” بين التعليم والترفيه وأن تتسم بالتفاعلية ليكتشف الطلاب والطالبات أهمية وتأثير العلوم على الحياة اليومية للأفراد في أجواء من المتعة والتشويق.

ويتضمن البرنامج في دروته الجديد عرضا تفاعليا تحت عنوان “الطب المذهل” الجديد الذي يهدف إلى تحويل طلاب وطالبات المدارس المشاركين في البرنامج إلى ممارسين للمهن الطبية وذلك من خلال منحهم فرصة تجربة بعض المهارات الطبية عمليا وبشكل مباشر.

ويقوم الخبراء بتعليم الطلاب والطالبات المشاركين بعض الإجراءات الطبية التي ستساعدهم أن يصبحوا محترفين في المجال الطبي بأسلوب تفاعلي يستخدم أساليب التعلم الحديثة.

كما يركز العرض على أحدث التقنيات في مجال الطب مثل الأشعة السينية وأشعة الرنين المغناطيسي واختبارات الدم بالإضافة إلى تناول موضوعات حيوية مثل أهمية اتباع نظام غذائي صحي لتجنب مرض السكري ومخاطر الاستخدامات الخاطئة للمضادات الحيوية.

وصمم عرض “الطب المذهل” ليكون مكملا للمناهج المدرسية حيث يتعلم الطلاب والطالبات كيف تتأثر أجهزة الجسم الرئيسية بأي تغيرات تحدث للإنسان ويتعرفون على الاستخدامات العملية للمغناطيس في جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي الذي يقدم صورا مفصلة لجسم المريض.

ويقوم العرض بشرح تأثير أنماط الحياة على صحة أعضاء الجسم ويتمكن الطلاب والطالبات المشاركون في العرض الجديد أيضا من التعرف على الطرق الأخرى التي يستخدمها العاملون في المجال الطبي لتشخيص الأمراض المختلفة باستخدام مجموعة متنوعة من الاختبارات.

ويأتي برنامج “لم؟” ضمن أهداف دائرة التعليم والمعرفة وشركة مبادلة للاستثمار في إعداد جيل مؤهل قادر على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية التي بات نموها يشهد تسارعا كبيرا لاسيما وأن الدولة تركز من خلال الاستراتيجية الوطنية للابتكار على بناء المواهب والقدرات الوطنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وذلك لمواكبة ما سيشهده سوق العمل في السنوات المقبلة من حاجة ملحة لخريجين من تلك التخصصات.

يذكر أن برنامج “لم؟” يقوم بتنظيم ثلاث جولات مدرسية خلال العام الدراسي للوصول إلى الطلبة والطالبات من الصف الثالث إلى الصف السابع في مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى