أخبار الوطن

جامعة زايد تشارك في قمة “عالم شاب واحد” بلندن

لندن  – وام / يشارك فريق من عضوات مجلس طالبات جامعة زايد برئاسة الدكتورة عبير الراسبي مدير إدارة القيادة الطلابية ضمن وفد الدولة في قمة “عالم واحد شاب” التي انطلقت في لندن الثلاثاء الماضي وتختتم غدا بمشاركة نخبة من أنجح المواهب الشابة في مختلف القطاعات من 190 دولة حول العالم .

تناقش القمة عبر عدد من الجلسات وورش العمل مختلف القضايا التي تهم الرأي العام الدولي مثل حقوق الانسان و الطاقة المستدامة و البيئة و الصحة و التعليم و الاقتصاد.

وعبرت الراسبي عن سعادتها لاختيار طالبات من جامعة زايد ضمن وفد الدولة في هذه القمة العالمية التي توفر لهن فرصة جيدة للتواصل مع العالم والتفاعل مع مشاركين من خلفيات وثقافات متنوعة ما يثري المخزون الفكري والثقافي لديهن.

وقالت:” إن هذا النوع من اللقاءات لا ينمي فقط معارف الطالبات و مداركهن و لكن يعزز أيضا لديهن الثقة بالنفس و يكسبهن خبرة في التعامل مع العقليات و الأفكار مهما كان اختلافها وبالتالي ينمي مبدأ التسامح و التعايش السلمي التي نشأنا عليه “.

جدير بالذكر أن قمة عالم شاب واحد انطلقت للمرة الأولى عام 2010 وتستهدف حشد العقول النيرة الشابة في مكان واحد لتبادل الأفكار، والعمل على إيجاد حلول فعالة للمواضيع الأكثر إلحاحا في العالم.

و يحصل المشاركون في نهاية القمة على لقب ” سفراء عالم شاب واحد” و ينضمون لشبكة تحتوي على أكثر من عشرة آلاف عضو يعملون معا أو منفردين لإحداث فارق في مجتمعاتهم وبلدانهم من خلال تسريع وتطوير المبادرات الحالية أو إطلاق مبادرات جديدة تخدم قضية أو مشكلة معينة.

  • جامعة زايد تشارك في قمة "عالم شاب واحد" بلندن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى