“فكر وقلم ” يواصل رحلته الأدبية على شاشة تلفزيون الشارقة

الشارقة-الوحدة:
يدخل برنامج “فكر وقلم” الذي يبث على تلفزيون الشارقة موسمه الرابع مواصلا رحلته الثقافية والفكرية مع أبرز الكتاب العرب مستعرضا مسيرتهم الأدبية ومسلطا الضوء على كتبهم التي تتزين بها المكتبات العربية والعالمية .

البرنامج الذي يأتي بالتعاون مع هيئة الشارقة للكتاب ، أصبح بمثابة منصة أدبية تطرح للنقاش أبرز القضايا على الساحة الأدبية والشعرية وتتناول بالتحليل وضعية النشر في الوطن العربي كما يكتشف المشاهد من خلاله معلومات قيمة عن سيرة الكتاب والظروف التي تأثروا بها وتجاربهم الأولى مع القلم وتوجهاتهم الأدبية ومشاريعهم المستقبلية .

وستكون الانطلاقة هذا الموسم مع الكاتب والروائي والمسرحي الأردني هزاع البراري الحاصل على عدة جوائز أدبية توجت إنتاجه الغزير على غرار رواية الجبل الخالد ورواية حواء مرة اخرى ورواية الغربان والمجموعة القصصية الممسوس ، كما ألف سيناريوهات عدة مسلسلات وكتب مسرحيات ، ستكون موضوع نقاش الحلقة الأولى هذا الخميس .

وخلال هذا الموسم ، ستتواصل الرحلة الأدبية الثرية ، عبر استضافة عدد كبير من الكتاب العرب الذين يضربون موعدا ثقافيا وفكريا مهما مع جمهور تلفزيون الشارقة بما في ذلك الدكتورة عائشة الدرمكي من سلطنة عمان، وطارق الطيب من السودان، ومفلح العدوان من الأردن، والدكتور منذر القباني من السعودية، وحسن الوزاني من المغرب، وطارق إمام من مصر، ونجم والي من العراق، وإبراهيم الكوني من ليبيا، وإبراهيم أبو طالب من اليمن، والروائي بشير مفتي من الجزائر .

وتستمر كل حلقة من حلقات برنامج “فكر وقلم” 50 دقيقة تركز في بدايتها على التعريف بالضيف من حيث نشأته وطفولته والبيئة التي تأثر بها مرورا بأبرز إصداراته الأدبية بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الثقافية والتحديات التي تواجه قطاع النشر .

البرنامج تقدمه هذا الموسم الإعلامية علياء المنصوري، ومن إنتاج وإعداد نورة القصاب المهيري، وإخراج آدم الصمادي ويضرب موعدا مع عشاق الأدب كل خميس عند 9:15 مساءً .

وذكرت السيدة عايدة بطي مديرة البرامج في تلفزيون الشارقة أن نجاح البرنامج في مواسمه السابقة شجعنا على الاستمرار في إنتاجه وتطويره بعد أن أصبح موعدا فكريا وثقافيا ينتظره عشاق الأدب باهتمام كبير لأنه يوفر مساحة مفتوحة تسلط الضوء على الكتاب وإنتاجهم الفكري والأدبي .

وأضافت عايدة بطي : نحن ملتزمون بتقديم محتوى برامجي يلهم ويثري العقول ويسعدنا استضافة نخبة من الشخصيات الأدبية التي تركت بصمة مميزة في هذا المجال ، كما لا يفوتني أن أشيد بالتعاون المثمر مع هيئة الشارقة للكتاب التي ساهمت بقوة في إنجاح هذا البرنامج الذي يقدم إضافة نوعية لجمهورنا الواسع .

Exit mobile version