مرئيات

سيَّاح يضعون كأس العلا للصقور على خارطة جولاتهم السياحية في المملكة

العلا-الوحدة:

زار عدد كبير من السياح مقرَّ كأس العُلا للصقور، المُقامة حالياً في قرية مغيراء للرياضات التراثية في محافظة العُلا، وينظمها نادي الصقور السعودي بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العُلا.

ووضع العديد من السياح والضيوف من العرب والأوروبيين كأس العُلا للصقور على خارطة جولاتهم السياحية في المملكة، ضمن زيارتهم للعلا التاريخية؛ ومنهم الأسترالية السيدة روبن توماس، وهي من محبي وهواة الصقور، التي أكدت أنها جاءت إلى المملكة في جولة سياحية قادمة من ملبورن في أستراليا؛ حيث وضعت العُلا وكأس الصقور ضمن أجندتها لزيارة عدد من مدن ومعالم المملكة التاريخية والتراثية، مبينة أنها استمتعت بمشاهدة جمال الطبيعة والبيئة البرية والمواقع التاريخية والجبال في العُلا.

وأضافت بأنها (فارسة)، وهي المرة الأولى في حياتها التي تشاهد فيها سباقات للصقور، من خلال كأس العُلا، مشيدة بالتنظيم الاحترافي للمسابقة بمستوى عالمي، سواءً في تنظيم الفعاليات أو استقبال الضيوف وضيافتهم، وأبدت إعجابها بالوجهات السياحية في المملكة التي فتحت أبوابها للزوار من جميع أنحاء العالم.

أما السيدة جوسلين لانجدون من أستراليا، فأوضحت أنها تزور المملكة ضمن جولة سياحية لاستكشاف عدد من مناطقها السياحية والتاريخية، ومنها العُلا كوجهة سياحية يتم الترويج لها عالمياً، مشيرة إلى أنها استمتعت بمشاهدة المواقع التاريخية والتراثية.

وذكرت أنها من محبي الصقور، واختارت العُلا لتكون إحدى وجهاتها السياحية داخل المملكة بمناسبة إقامة كأس العُلا للصقور، موضحة أنها سعيدة بهذا التنظيم والأجواء التي تعبّر عن ثقافة السعوديين وتراث المملكة الأصيل.

وتأتي مسابقة كأس العلا للصقور، التي تعدّ الأكبر في العالم من حيث جوائزها التي تصل إلى 60 مليون ريال، لتؤكد على مكانة المملكة الرائدة في مجال الصقارة، وإمكاناتها وجاهزيتها وقدرتها على  استضافة كبرى الفعاليات على المستوى الدولي، إضافة إلى تعزيز الاستثمار في الثقافة والتاريخ، ودعم استمرار الموروث العريق للصقارة في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى