صحة وتغذية

تنظيم مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية نوفمبر المقبل

دبي – وام/ تنظم بلدية دبي الدورة الـ/13/ لمؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية من11 إلى 13 نوفمبر المقبل تحت شعار “شراكات عالمية.. آفاق مستقبلية”.

سيتم خلال المؤتمر تسليط الضوء على أهمية ودور الشراكات العالمية بين الجهات المختصة في خلق مستقبل أفضل لسلامة الغذاء على مستوى العالم.

و ذكر سعادة المهندس داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي أن سلامة الغذاء مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر جهود كل المعنيين بهذا المجال الهام من منتجين ومصنعين ومؤسسات تحضير الأغذية فضلاً عن الجهات الرسمية والهيئات الأكاديمية والمراكز البحثية لذلك تأتي أهمية هذه الدورة لتعزيز مبادئ التعاون والمشاركة بين الجهات المعنية بسلامة وجودة الغذاء.

وأضاف أنه يفصلنا عام واحد عن الحدث الأهم في الدولة والمتمثل في إكسبو 2020 والذي يمثل علامة فارقة في مسيرة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة حيث تظهر أهمية الشركاء الاستراتيجيين في المجال الغذائي من خلال تقديم أغذية سليمة وذات جودة عالية وتلبي أذواق ضيوف الدولة”.

وأشار داوود الهاجري إلى أنه بفضل جهود فريق عمل المؤتمر ودور الشركاء والرعاة أصبح مؤتمر دبي العالمي لسلامة الغذاء الملتقى الأبرز للمهتمين بشأن الأغذية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية حيث تأتي هذه الدورة امتداداً للدورات السابقة والتي ساهمت في تطوير آليات الرقابة على سلامة الغذاء في كافة دول الإقليم.

وتشهد دورة هذا العام من المؤتمر مشاركة هيئات جديدة مثل المنظمة العربية للتنمية الزراعية و هيئة الغذاء والدواء السعودية وهيئة سلامة الأغذية الإيرلندية ومجموعة مصنعي ومنتجي الأغذية والمشروبات بالدولة وغيرها من الجهات الرائدة في مجال سلامة الغذاء.. وسيتم تنظيم العديد من ورش العمل والحلقات التدريبية المتخصصة هذا المجال فضلاً عن استضافة المؤتمر لمجموعة متميزة من المحاضرين والخبراء والمتخصصين في مجال المحافظة على سلامة الأغذية من مختلف دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى