أخبار عربية ودولية

مقتل اثنين من الحشد الشعبي العراقي في قصف بطائرة أمريكية شرقي بغداد

بغداد (د ب أ) –

أفادت مصادر أمنية عراقية ، اليوم الخميس،  بمقتل اثنين من عناصر الحشد الشعبي  بينهما أمر لواء وإصابة ستة آخرين في قصف بطائرة أمريكية استهدف أحد مقار الحشد شرقي بغداد.

ونقلت محطة تلفزيون “العهد” التابعة لحركة عصائب أهل الحق بزعامة الشيخ قيس الخزعلي عن مصادر أمنية قولها إن “ثلاثة صواريخ استهدفت مقار الحشد الشعبي في منطقة شارع فلسطين بالقرب من أكاديمية الشرطة شرقي بغداد  ما أدى إلى مقتل اثنين  من الحشد بينهم أمر اللواء 12 في الحشد عن حركة النجباء الشيخ علي السعيدي وإصاب ستة آخرين بينهم مسؤول استخبارات الحشد .

وأوضحت أن هذه حصيلة أولية.

وسارعت العشرات من الآليات العسكرية التابعة للجيش والشرطة والحشد الشعبي إلى إغلاق مكان القصف ،وحلقت مروحيات للجيش العراقي في سماء بغداد.

وعقد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني القائد العام للقوات المسلحة اجتماعا لمجلس الأمن الوطني لمناقشة تداعيات القصف الأمريكي.

وتعد هذه رابع ضربة عسكرية أمريكية تستهدف مقار الحشد الشعبي في العراق بعد عمليات مماثلة استهدفت مواقع للحشد الشعبي في أبو غريب وجرف النصر “الصخر سابقا” والحويجة في كركوك ردا على قيام المقاومة الإسلامية في العراق بقصف مقار القوات الأمريكية في قواعد عين الأسد وحرير ومطار أربيل الدولي .

وأوقعت هذه الضربات ، بالمجمل ، أكثر من 16 قتيلا َومثلهم من المصابين منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى