الوحدة الرياضي

البرازيلية بياتريس حداد مايا تؤكد مشاركتها في بطولة مبادلة أبو ظبي المفتوحة

 أبو ظبي، الوحدة:

 مع بقاء أقل من شهر على بطولة مبادلة أبو ظبي المفتوحة، أصبحت بياتريس حداد مايا، التي وصلت إلى الدور نصف النهائي في بطولة العام الماضي، أحدث لاعبة تم تأكيد مشاركتها في الحدث الذي يقام في الفترة من 3 إلى 11 فبراير في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.

وبهذا تنضم البرازيلية حداد مايا، المصنفة رقم 11 حاليًا ضمن التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس، إلى التونسية أونس جابر كمشاركتين مأكدتين، مع الإعلان عن المزيد من الأسماء اللامعة خلال الأسابيع المقبلة.

وتتزايد الإثارة، قبل انطلاق النسخة الثانية من بطولة رابطة محترفات التنس 500 نقطة، والتي تقام بالشراكة مع مبادلة ومجلس أبو ظبي الرياضي. والجدير بالذكر أن السويسرية بليندا بنسيتش تعد أول بطلة في البطولة، حيث فازت بها العام الماضي.

قدمت حداد مايا، البالغة من العمر 27 عاماً، سلسلة من العروض الرائعة خلال بطولة مبادلة أبو ظبي المفتوحة العام الماضي، حيث هزمت لاعبات كبار أمثال، ماري بوزكوفا ويوليا بوتينتسيفا وإيلينا ريباكينا، في طريقها إلى الدور نصف النهائي، حيث خسرت أمام الفائزة النهائية، السويسرية بنسيتش.

كما وصلت إلى الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، ولكنها خسرت مرة أخرى على يد الفائزة النهائية بالبطولة، البولندية إيجا سواتيك.

وقالت حداد مايا: «أشعر بسعادة غامرة للمشاركة في بطولة مبادلة أبو ظبي المفتوحة للسنة الثانية على التوالي، وأنا متأكد من أنها ستكون حدثاً رائعاً آخر. في العام الماضي، جعل مشجعو التنس في الإمارات العربية المتحدة البطولة مميزة للغاية، وأنا أتطلع إلى الأداء أمامهم مرة أخرى».

وأضافت: «مع مشاركة العديد من اللاعبين الكبار، ستكون المنافسة صعبة، ولكني واثقة من قدراتي وآمل أن أتمكن من الخروج على القمة هذه المرة».

وقال نايجل جوبتا، مدير فعاليات التنس في آي إم جي ومدير بطولة مبادلة أبو ظبي المفتوحة: “يسعدنا تأكيد مشاركة بياتريس في بطولة هذا العام، ونتطلع إلى مشاهدتها وهي تلعب بمجرد بدء البطولة. لقد قدمت أداءً رائعًا في بطولة العام الماضي ولم يحالفها الحظ وخسرت في الدور نصف النهائي. أنا متأكد من أنها ستكون حريصة على التعويض عن خيبة الأمل هذه المرة».

وأضاف: «مع تأكيد مشاركة أُنس جابر من قبل، والإعلان عن العديد من النجوم الآخرين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، فإن الشعور بالترقب يتزايد، ما يجعلنا نعتقد أنه سيكون حدثًا رائعًا.»

ومن المقرر أن يكون يوم الأحد 4 فبراير هو يوم الطفل في البطولة، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بجدول مليء من الأنشطة الترفيهية في قرية المشجعين، بينما يقام يوم السيدات يوم الثلاثاء 6 فبراير، مع أنشطة تركز على الصحة وجوائز فورية

كما تشارك صالة «كرانك» الرياضية في البطولة، لتقديم تجربة ركوب دراجات مميزة في قرية المشجعين، خلال افتتاحية عطلة نهاية الأسبوع وكذلك يوم السيدات، مع الحرص على تشغيل عمالة نسائية لدعم دور المرأة في جميع المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى