مرئيات

أول امرأة تصل لقمة إيفرست في 24 ساعة عام 2012.. تلقى حتفها في جبال الهيملايا

عُثر، الأربعاء، على جثة متسلقة الجبال الأمريكية هيلاري نيلسون في جبال الهملايا، بعد يومين من اختفائها على منحدرات جبل ماناسلو في نيبال، على ما أعلنت الجهة المنظّمة للرحلة.
وقال جيبان غيميري من «شانغريلا نيبال تريك» التي تولت تنظيم رحلة التسلّق، إن «الفريق الذي أجرى عمليات البحث عنها صباح الأربعاء بواسطة مروحية، عثر على جثتها، ويعمل على إعادتها». وقال غيميري إن الجثة أعيدت إلى مخيم البعثة، وستُنقل جواً إلى العاصمة كاتماندو. وانزلقت هيلاري نيلسون أثناء نزولها من ثامن أعلى جبل في العالم، بعد وصولها إلى القمة مع شريكها، جيم موريسون الاثنين. وقاد موريسون عمليات البحث وكان ضمن المروحية التي تولت البحث.
ودأبت نيلسون البالغة 49 عاماً على تسلّق الجبال مدى عقدين. وفي عام 2012، كانت أول امرأة تصل في 24 ساعة إلى قمة إيفرست، أعلى جبل في العالم، وجبل لوتسي المجاور.دأبت
وباتت نيلسون ثاني ضحية مؤكدة في موسم التسلق الخريفي في نيبال.ففي يوم اختفائها نفسه، حصل انهيار جليدي بين المخيمين 3 و4 في ماناسلو، ما أسفر عن مقتل متسلق نيبالي، وإصابة عشرات الأشخاص، بحسب إدارة السياحة الحكومية.
وتضم نيبال 8 من القمم الأربع عشرة الأعلى في العالم، ويشكّل متسلقو الجبال الأجانب الذين يأتون إليها لممارسة هوايتهم مصدراً رئيسياً لإيراداتها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى