الوحدة الرياضي

مؤتمر دبي الرياضي الدولي وجوائز “جلوب سوكر” في 17 نوفمبر المقبل

تقررت إقامة النسخة ال17 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي والدورة ال13 لجوائز “دبي جلوب سوكر” يوم الخميس 17 نوفمبر المقبل، قبل 3 أيام على انطلاق بطولة كأس العالم 20222 لكرة القدم.
ويجتمع نجوم كرة القدم العالمية من لاعبين ومدربين وصنّاع قرار مع نخبة من المشاهير والضيوف في مدينة جميرا لحضور الحدث الفريد الذي يتم بثه للمشاهدين في مختلف أنحاء العالم.
ويتضمن المؤتمر جلسة حول خطط اللعب وكيفية تحقيق الانتصارات بمشاركة مدربين عالميين، يتم الإعلان عنهم لاحقا.
كما يشهد حفل “جلوب سوكر” تكريم أفضل لاعبي كرة القدم من خلال منح جائزة لكل من أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل ناد للرجال والسيدات، وأفضل لاعب لدى مشجّعي تيك توك، وجائزة مارادونا لأفضل هدّاف، إلى جانب جوائز أفضل مدرّب وأفضل وكيل لاعبين وأفضل صفقة انتقال لاعب وأفضل مدير رياضي وأفضل رئيس رياضي.
ويواصل مؤتمر دبي الرياضي الدولي في نسخته الجديدة دوره كمنصة عالمية في تطوير كرة القدم وتسليط الضوء على تجارب أهم اللاعبين والمدربين وقادة الأندية في مختلف المجالات للتعرّف على التجارب العالمية الناجحة وتكوين نموذج يناسب أندية الإمارات ويشكل مصدر تحفيز وإلهام لجميع العاملين في مجال كرة القدم.
كما تواصل جائزة “دبي جلوب سوكر”، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2010، تقديم فئات جديدة للجوائز، ما يعكس تطور صناعة الرياضة وتنوع جاذبيتها العالمية.
ومن المقرر أن تشهد دورة 2022 إضافة فئات جوائز جديدة، مع إضافة جائزة CNN Off The Pitch التي تكرّم إنجازات فردية أو ناد رياضي أو إحدى منظمات كرة القدم التي تعكس أثراً إيجابياً على المجتمع الأوسع أو الثقافة أو العمل الخيري أو كنموذج يحتذى به للآخرين.
كما ستمنح جائزة Power Horse لأفضل لاعب ناشئ، من بين اللاعبين الشباب الذين سجّلوا نجاحات مميزة في الموسم الماضي بأدائهم المذهل.
وفي حدث مميز خاص بالنسخة الجديدة ستكرم جوائز دبي جلوب سوكر الرقمية أفضل المؤثرين والمبدعين في مجال الإعلام الرقمي في كرة القدم، ويتم تقديم الجوائز من قبل “433”، الشريك الرقمي لجوائز دبي جلوب سوكر هذا العام.
والجوائز هي أفضل لاعب كرة قدم في فئة الرياضات الإلكترونية، وأفضل صانع محتوى كرة القدم على منصّة تيك توك، وأفضل صانع كرة قدم على منصّة يوتيوب، وأفضل مؤثر محتوى كرة قدم على منصّات وسائل التواصل الاجتماعي، وأفضل صحفي متخصًّص في مجال كرة القدم.
ويتم الإعلان عن أسماء المرشّحين لجميع فئات الجوائز وبدء التصويت في 20 أكتوبر المقبل.
وبعد النجاح الذي تحقق في العامين الماضيين، ستتاح الفرصة لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم لاختيار المرشّحين المفضّلين لديهم في بعض الفئات من خلال تصويت الجمهور.
وفي هذا الصدد، تعاونت جوائز دبي جلوب سوكر مع منصة تفاعل المعجبين mySPORT by Emerce، حيث سيتمكن المعجبون من التصويت أثناء المشاركة في برامج حوارية على الهواء مباشرة مع المضيفين والمؤثرين وأساطير اللعبة وغيرهم من المعجبين.
وكانت نسخة العام الماضي لجوائز دبي جلوب سوكر، استقبلت أكثر من 15 مليون صوت من عشاق كرة القدم من أكثر من 210 دول ومناطق حول العالم.
ويتم اختيار الفائزين من قبل المشجعين ولجنة تحكيم دولية تضم نخبة من المدرّبين الرياضيين والمدراء التنفيذيين ورؤساء الأندية في عالم كرة القدم.
وقال سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: “منذ انطلاق مؤتمر دبي الرياضي عام 2006 ثم اطلاق جائزة دبي جلوب سوكر في 2010 ، أصبح الحدث منصة عالمية تشهد تسليط الضوء على واقع ومستقبل كرة القدم في دولة الإمارات والعالم”.
وأشار إلى أنه يتم تكريم أفضل اللاعبين والمدربين والأندية وإضافة فئات جديدة في كل عام بما يناسب النمو الذي يشهده عالم كرة القدم وظهور أنشطة عديدة تدعم هذا القطاع وأصبحت جزءا أساسيا فيه، وسيكون حدث هذا العام حافلا بالجديد وإضافة مهمة لجهودنا المشتركة في تطوير كرة القدم.
وقال توماسو بندوني، الرئيس التنفيذي لجوائز دبي جلوب سوكر: “نودّ أن نعبر عن سعادتنا بتطور هذه الجوائز، منذ شراكتنا مع مجلس دبي الرياضي من النسخة الأولى عام 2010، والوصول لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم”.
وأضاف: “منحتنا دبي باستمرار امتياز الاحتفال بكرة القدم وتقدير المحترفين الذين يعملون بشغف باسم هذه الرياضة، ويشرّفني أن نواصل إقامة حدثنا المرموق في دبي خلال السنوات القادمة”.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى