عشرات الجرحى نتيجة قصف روسي لمدن أوكرانية

كييف (د ب أ) –

قصفت القوات الجوية الروسية أوكرانيا مرة أخرى بالصواريخ يوم الإثنين، مما أدى إلى إصابة العشرات.
وفي مدينة نوفوموسكوفسك، أُصيب 24 شخصا، بينهم خمسة أطفال، وفقا لما ذكرته إذاعة سوسبيلني العامة.
كما تضرر مبنى سكني في مدينة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، وفقا لما ذكره رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية يوري مالاشكو.
ومن المعروف حتى الآن أن أربعة أشخاص قد أصيبوا في هجوم زابوريجيا. وتسبب الهجوم بصواريخ كروز والصواريخ الباليستية في حدوث إجمالى خمسة انفجارات كبيرة في المدينة.
وتم الإبلاغ عن أربع غارات جوية في مدينة خاركيف بشرق البلاد. ووفقا لرئيس البلدية إيهور تيريخوف، تم استهداف شركات صناعية بشكل رئيسي. وقال في منشور على تطبيق تيليجرام إنه تم الإبلاغ عن إصابة واحدة حتى الآن.
وقام رجال الإطفاء بإخماد الحرائق الناتجة عن القصف في بلدة سمييف الصغيرة في منطقة خاركيف، وتم إنقاذ عدد من الأشخاص من تحت أنقاض أحد المنازل.

وذكرت القوات المسلحة الأوكرانية أن حوالي اثنتي عشرة قاذفة قنابل إستراتيجية أطلقت صواريخ كروز على أهداف في أوكرانيا. كما تم استخدام صواريخ فرط صوتية من طراز كينجال (الخنجر) بجانب طائرات مسيرة.

وأُطلقت صافرات إنذار بغارات جوية في أنحاء أوكرانيا

والجدير بالذكر أن أوكرانيا تتصدى لغزو روسي منذ نحو 22 شهرا، وردت أوكرانيا العام الماضي، لكن موسكو بدأت في الآونة الأخيرة في اطلاق وابل شبه يومي من الصواريخ.

وقد استخدمت روسيا بالفعل آلاف الصواريخ ضد أهداف داخل أوكرانيا.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن الجيش الأوكراني تكبد نحو 230 جنديا بين قتيل وجريح في اتجاه كراسني ليمان خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال البيان إن “العدو تكبد نحو 230 جنديا بين قتيل وجريح، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وثماني سيارات، بالإضافة إلى مدفعين من طراز أكاتسيا ذاتية الدفع”، حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية للأنباء.

وأضافت الوزارة أنه في اتجاه كراسني ليمان، شنت وحدات المجموعة القتالية المركزية، بدعم من الطيران والمدفعية، هجمات على القوات والمعدات قرب مستوطنتي تورسكوي ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية ومستوطنة تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

Exit mobile version