أخبار عربية ودولية

حزب الله يستهدف موقعي “حدب البستان” و”رويسات العلم” الإسرائيليين

مقتل قيادي عسكري في "حزب الله" بضربة إسرائيلية في جنوب لبنان

بيروت -وكالات
أعلن “حزب الله” اليوم الاثنين مقتل أحد قيادييه بضربة إسرائيلية استهدفت سيارة بقضاء بنت جبيل في جنوب لبنان، وذكر مصدر أمني أن القتيل نائب قائد قوة “الرضوان”.
وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أن الغارة استهدفت سيارة من نوع “رابيد” على طريق محلة الدبشة ببلدة خربة سلم في قضاء بنت جبيل مطلقة باتجاهها صاروخا موجها، مبينة أن الغارة أسفرت عن وقوع اصابات، كما أدت الى جنوح السيارة إلى جانب الطريق واحتراقها.
وقال “حزب الله” في بيان: “بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل “الحاج جواد” من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس”.
وقالت ثلاثة مصادر أمنية لوكالة “رويترز” إن الضربة الإسرائيلية أسفرت عن مقتل نائب رئيس وحدة ضمن قوة الرضوان، مشيرة إلى أنه ومقاتل آخر من حزب الله قتلا عندما أصيبت سيارتهما في غارة على قرية خربة سلم اللبنانية.
وقال أحد المصادر الأمنية “هذه ضربة مؤلمة للغاية”. وقال آخر: “الأمور سوف تشتعل الآن”.
يذكر أن “قوة الرضوان” هي وحدة النخبة في “حزب الله”، والمهمة المعلنة لهذه القوة هي التسلل إلى أراضي الجيش الإسرائيلي والسيطرة عليها.
وتزعم إسرائيل أن هذه الوحدة تشارك في الاشتباكات المشتعلة بين “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلي على حدود لبنان، منذ السابع من أكتوبر، بحسب ما ذكرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.
وقالت وسائل إعلامية إن “قوة الرضوان” وحدة مدربة على القتال في الظروف القاسية والمناطق الوعرة، وتُكلف بمهام لا تستطيع غيرها من الوحدات القيام بها، ويتلقى مقاتلوها دورات تدريبية في لبنان وخارجه، ويتعلمون استخدام مختلف أنواع الأسلحة، حتى تلك التي لا يستخدمها “حزب الله”. ويقدر عدد المقاتلين فيها بنحو 2500 مقاتل.
وأعلن “حزب الله” أنه استهدف يوم الاثنين موقعي حدب البستان و‏رويسات العلم الإسرائيليين، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيهما.
وقال حزب الله في بيانين منفصلين أنه “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:00 من ظهر يوم الاثنين موقع حدب ‏البستان بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة”، و”عند الساعة 11:40 من ظهر اليوم تم استهداف موقع ‏رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وتحقيق فيه إصابات مباشرة”.
وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو قصفت خلال الليل العديد من الأهداف التابعة لـ”حزب الله” في جنوب لبنان.
و وصل عدد قتلى “حزب الله” نتيجة القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ 7 أكتوبر الماضي إلى145
وقال “حزب الله” في بيان له، إنه “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا، لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1100 من ظهر اليوم الاثنين، موقع حدب البستان بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة”.

وتعرضت مزرعة مواشي في أطراف بلدة “الوزاني” جنوب لبنان، ظهر اليوم لقصف مدفعي إسرائيلي، بحسب ما أعلنته “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية. واستهدف القصف الإسرائيلي ظهر اليوم مؤسسة تجارية على طريق “العديسة” الحدودية جنوب لبنان، وأدى إلى اندلاع النيران فيها.
وتعرضت قبل ظهر اليوم “تلة العويضة” بين بلدتي “عديسة” و”كفركلا” الحدوديتين جنوب لبنان، لقصف مدفعي إسرائيلي بالقنابل الفوسفورية. كما تعرضت قبل ظهر اليوم بلدة “العديسة” الحدودية جنوب لبنان لقصف مدفعي مماثل.
ونفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين غارات جوية على أطراف بلدة “عيتا الشعب” الحدودية جنوب لبنان.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم، سلسلة غارات جوية استهدفت منطقة “خلة وردة “عند أطراف بلدة “عيتا الشعب”، بحسب الوكالة، وألقت عددا من الصواريخ من نوع جو- أرض أحدث انفجارها دويا ترددت صداه في معظم مناطق الجنوب، وتعالت من جرائه سحب الدخان الكثيف من المنطقة المستهدفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى