أخبار عربية ودولية

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها لأمير البلاد

الكويت (د ب أ)-

قدمت الحكومة الكويتية استقالتها لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح .
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية ( كونا ) أن أمير البلاد استقبل بدار يمامة يوم الاثنين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حيث رفع إلى الأمير كتاب استقالة الحكومة.
وتعتبر هذه الحكومة هي الثالثة لرئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح .
واعتمد مجلس الوزراء مساء الأحد مرسوم العفو عن رموز المعارضة في الخارج في اجتماع استثنائي، مؤكداً أنه على ثقة أن هذه الخطوة سوف تهيئ الأجواء نحو تعاون مثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وفق الأسس الدستورية، وتزيل كل العوائق التي من شأنها تعطيل التنمية والإنجاز وتهيئ أجواء العمل كفريق واحد للارتقاء بكل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
ويقوم أمير الكويت بالعمل على تجاوز الخلافات بين الحكومة ومجلس الأمة، والتي أدت إلى تعطيل الجلسات وذلك من خلال توجيهات أميرية بعمل حوار بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، والتي أثمرت عن توافق بين الحكومة ومجلس الأمةعلى عودة النواب السابقين المعارضين في الخارج .
وتأتي استقالة الحكومة الكويتية تفاديا لطرح الثقة بها بعد تقديم حوالي سبعة استجوابات لمعظم وزرائها .
من جهة اخرى أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يوم الاثنين عن صدور المرسومين الأميريين القاضيين بمنح العفو عن بعض أبناء الكويت المحكومين في قضايا سابقة.
وخلال مؤتمر صحفي توجه الغانم بكلمات الشكر لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح “على روحه المتسامية ونهجه المتسامح عبر دعوته المباركة للحوار الوطني ودعمه له وللمصالحة الوطنية”.
وأعرب الغانم عن أمله بأن تكون هذه “صفحة جديدة ومرحلة جديدة” وأن “نكون قد طوينا صفحة كان يجب أن تطوى للبدء في مرحلة جديدة طال انتظارها وهي مرحلة إنجاز وبناء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى