الوحدة الرياضي

101 خيل تتنافس على مضمار أبوظبي للفروسية

يستضيف مضمار نادي أبوظبي للفروسية الخميس السباق الخامس في الموسم الحالي من 7 أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، والبالغ إجمالي جوائزه 810 آلاف درهم، بمشاركة 101 خيل.
وتتضمن الأمسية سباقات تحضيري كأس صاحب السمو رئيس الدولة “قوائم”، والرويس “للفئة الثالثة”، وبطولة أبوظبي “قوائم”.
ويتطلع “مجيب” للدفاع عن لقبه في الشوط الثالث البالغ جوائزه 100 ألف درهم، ضمن تحضيري كأس صاحب السمو رئيس الدولة لمسافة 2200 متر “قوائم”، مع منافسة قوية من الجواد “جو ستار”، و”سوكو”، و”دريان”، و “حميم”.
وينافس “آر بي موني ميكر” في سباق “الرويس” للفئة الثالثة في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر، البالغ جوائزه 300 ألف درهم، وهناك أيضاً “أيه أف العجاج”، و “بحر مسقط”، و”ماهر”.
ويبرز “تي أس اريزونا” في المنافسة على لقب كأس “الوثبة ستاليونز”، لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 2200 متر -هانديكاب، البالغ مجموع جوائزه 70 ألف درهم، والمخصص لخيول إنتاج الإمارات في الشوط الأول، مع كل من “أيه أف الحاصد”، و”ربدان الحصن”.
ويشهد الشوط الرابع في سباق كأس الخيول العربية “القسم الأول” لمسافة الميل، والبالغ مجموع جوائزه 40 ألف درهم، منافسة قوية بين “طارق”، و “كوكن دو فاوست”، و”جاب توكل”، و”شارم أيه أيه”.
ويتطلع المهر “مسلط” للفوز بالشوط الخامس لمسافة 1600 متر، والمخصص للخيول العربية الأصيلة، “القسم الثاني” البالغ مجموع جوائزه 40 ألف درهم، وينافسه “نشوان السرايا”، و”واجب”.
ويمتد التنافس في الشوط السادس لمسافة 1600 متر، البالغ مجموع جوائزه 180 ألف درهم، بين كل من المهر “عمار”، والجواد “أتش أم”، و”جنان”.
ويقام في ختام الأمسية سباق الخيول المهجنة الأصيلة للمبتدئة لمسافة 1600 متر، والبالغ مجموع جوائزه 80 ألف درهم، ويشهد منافسة بين “ماونت تمبورا”، و”أنرجيتيك”، و”بنزيما”.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى