أخبار عربية ودولية

القوات الإسرائيلية تعتقل 21 فلسطينيا من مدن الضفة الغربية

رام الله ( د ب أ ) –

اعتقلت القوات الإسرائيلية، يوم الخميس، حوالي 21 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية ، تخللها مداهمات للمنازل واشتباكات مسلحة في عدة مناطق.
ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية ( صفا ) عن مصادر محلية قولها إن “قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت الحي الشرقي بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومين”.
ووفق الوكالة ، “استهدف المقاومون قوات الاحتلال بوابل من الرصاص والعبوات الناسفة، فيما دمرت جرافة الاحتلال الشوارع والبنية التحتية في الحي الشرقي”.
وأشارت إلى مداهمة “قوات الاحتلال عدد من المنازل في الحي الشرقي وحي خروبة، تخللها تحطيم وتخريب محتويات المنازل، والاستيلاء على مبالغ مالية ومصاغ ذهبي من أحد المنازل” .
ولفتت إلى اعتقال ستة شبان من جنين وثمانية من رام الله وبيت لحم وسبعة من نابلس وطوباس وطولكرم .
وقتل أربعة مسعفين في غارة جوية إسرائيلية على سيارة إسعاف في قطاع غزة يوم الأربعاء، وفقا للهلال الأحمر الفلسطيني.
وكتب الهلال الأحمر على منصة إكس، تويتر سابقا، أن المسعفين تعرضوا للقصف أثناء نقل الجرحى في دير البلح في القسم الأوسط من الشريط الساحلي.
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه يجري التحقيق في التقرير.
وأعلن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يوم الأربعاء، أن ما مجموعه 13 شخصا قتلوا في هجوم على مبنى سكني مجاور لمستشفى الأقصى في دير البلح، بينهم المسعفون الأربعة.

واتهم مكتب حقوق الإنسان إسرائيل بتعريض المدنيين للخطر من خلال حث سكان أجزاء أخرى من قطاع غزة على الفرار إلى دير البلح بينما استمرت الغارات الجوية على المدينة. وفي الأيام الـ 10 الماضية، قتل أكثر من 40 فلسطينيا في أربع هجمات في المنطقة.

وقيدت الهجمات الإسرائيلية بشدة العمل في مستشفى الأقصى في دير البلح، وهو المستشفى الوحيد العامل في الجزء الأوسط من قطاع غزة.

ولجأ آلاف النازحين داخليا إلى المستشفى. وتتهم إسرائيل حماس بإساءة استخدام المستشفيات وسيارات الإسعاف “لأغراض إرهابية”. وتنفي حماس ذلك.

ووفقا لسلطة الصحة التي تسيطر عليها حماس في غزة، قتل أكثر من 23 ألفا و350 شخصا في قطاع غزة منذ بداية الحرب.

ولا يمكن حاليا التحقق من هذه الأرقام بشكل مستقل، ولكن الأمم المتحدة تقول إن أرقام وزارة الصحة في غزة ذات مصداقية بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى