الوحدة الرياضي

4 منتخبات تتنافس في كرة الصالات بخليجية السيدات

تشهد الكويت اليوم الأحد، انطلاق النسخة الأولى من مسابقة كرة الصالات النسائية في الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية 2019، بمشاركة 4 منتخبات وهي السعودية والإمارات والبحرين وصاحب الأرض الكويت.

ستكون هذه المرة الأولى التي تقام فيها مسابقة كرة قدم صالات للدورة الخليجية والتي ستختتم في 30 أكتوبر الحالي، حيث تم إضافة مسابقة كرة قدم الصالات النسائية في الدورة بعد ارتفاع شعبية هذه الرياضة في الخليج العربي وظهور منتخبات جديدة.

وستتجه الأنظار إلى المنتخب الجديد وهو منتخب السعودية للسيدات، والذي تم تأسيسه رسميًا من الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتدخل البلاد عهداً جديداً في مجال تنمية كرة القدم النسائية، والتي لا تزال بعيدة عن الاحتراف، بجانب غياب دوري نسائي رسمي للبلاد.

قبل المسابقة بأشهر قليلة، حاول منتخب السعودية التقليل من فجوة نقص الخبرة عن بقية جيرانه الخليجيين، حيث شارك في نسختين من بطولة اجتماعية في الخارج، وهي كأس العالم للأهداف المستدامة، نسخة شهر مايو/ الماضي في الدنمارك، التي شهدت وصوله للدور ربع النهائي، ثم نسخة شهر سبتمبر/أيلول الماضي في أمريكا التي حصد فيها المركز الثاني.

وسيكتفي المنتخب الجديد بالاعتماد على بعض لاعباته اللاتي سبق لهن اللعب في الخارج، كالمهاجمة منيرة الحمدان، والتي سبق لها اللعب في البحرين مع فريق سوبر سوكر البحريني، لتنال شرف أول سعودية تحقق لقب دوري خالد بن حمد لكرة الصالات 2019.

بعكس السعودية، يدخل منتخب البحرين المسابقة كمرشح للفوز بالميدالية الذهبية، بفضل خبرته الدولية التي تسبق جميع المنتخبات المشاركة، كمشاركته في منافسات كأس آسيا لسيدات الصالات 2018 في تايلاند.

يمتاز منتخب البحرين بامتلاكه لاعبات يجدن اللعب على ملعبي الصالات والعشبي، كالمهاجمة حصة العيسى، والتي نالت جائزة أفضل لاعبة في كأس غرب آسيا 2019 في البحرين، والتي شهدت حصول البحرين على المركز الثاني خلف البطل منتخب الأردن.

ويدخل أصحاب الأرض منتخب الكويت هذه المسابقة وهو الذي لم يتجاوز عُمر تأسيسه أكثر من عام، حيث ظهر هذا المنتخب منذ الإعلان عن مجلس إدارة جديد للجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، برئاسة فاطمة حيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى