الوحدة الرياضي

بلماضي: نريد كتابة التاريخ في أدغال أفريقيا

أبدى جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري، تفاؤله بقدرة فريقه على تخطي عقبة أنجولا، اليوم الإثنين، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.
وقال بلماضي خلال الممؤتمر الصحفي قبل اللقاء، : “هدفنا الفوز، فمن الواجب علينا أن نحقق المطلوب في المباراة الأولى، ومن خلال ما مر علينا في المنافسات الماضية، أعتقد أنه يجب علينا بدء المنافسة بشكل جيد”.
وأضاف “جميعنا الآن في نفس نقطة الانطلاق، ومع مرور المباريات سنحاول الوصول لأبعد نقطة ممكنة، وهذا من خلال السعي للفوز بجميع المباريات”.
وتابع “منتخب أنجولا لا يستقبل الكثير من الأهداف، أمامنا 90 دقيقة كاملة ويجب أن نتعامل معها بالشكل المناسب”.
وواصل “نقطة قوة المنتخب الأنجولي ليست في الدفاع فقط، فهو يضم لاعبين يمتلكون نزعة هجومية، على غرار فريدي، وشو، وكاليانو، وبالتالي المهمة لن تكون سهلة”.
وعبر بلماضي، عن رغبته في تقديم شيء استثنائي لبلاده، ردا لجميل الجماهير الجزائرية، التي تثق في قدرته على قيادة المحاربين لكتابة المجد، مؤكدا أنه لم يكن ليتخذ قرار المواصلة لو رأى عكس ذلك.
ونوه: “فخر كبير لي أن أمثل بلدي، وأن أقود هذا المنتخب في هذه المسابقات المميزة، وفي الوقت نفسه مسؤولية كبيرة لأننا بلد كرة القدم، ولدينا شعب يحب اللعبة، وخاصة المنتخب الوطني”.
وختم “صحيح أننا لم نفز أبدا باللقب في أدغال أفريقيا، لكن هناك دائما أمور يمكن تحقيقها، ولم لا كتابة التاريخ هذه السنة؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى