الرئيس التنفيذي لـ”اتصالات من إي آند”: إنجازات 2023 تدعم رؤيتنا المستقبلية لعام 2024

أكد مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ “اتصالات من إي آند” على مواصلة الشركة في السعي لتحقيق إنجازات نوعية تسرع وتيرة الاقتصاد الرقمي وتمكن المجتمعات رقميا وذلك من خلال العمل على تنمية خدماتها.

وأشار مسعود محمود إلى الإنجازات المثمرة التي حققها الشركة في عام 2023 والتي نجحت من خلالها في توفير تجربة فريدة ومتطورة للعملاء في عالم الاتصالات، مؤكدا أن إنجازات 2023 تدعم رؤيتهم المستقبلية الملهمة لعام 2024.

وفي إطار أبرز الإنجازات التي عززت من المكانة المتقدمة للشركة، لفت إلى نجاح “اتصالات من إي آند” في اختبار أول حلول شبكة اتصالات “أو تي إن” في العالم بسرعة 1.6 تيرابت في الثانية، مما يمثّل علامة فارقة في نقل البيانات فائقة السرعة في قطاع الاتصالات.

وللارتقاء في خدمات الاتصالات المقدمة لعملائهم من الأفراد، قال مسعود محمود أن الشركة نجحت في تنفيذ أول تشغيل ناجح عالميًّا لشبكات الجيل الخامس بتقنية الموجات الملليمترية mmWave FR2 only، على طيف ترددي مرتفع 26 جيجاهرتز، بمسافة تفوق 10 كيلومترات مع سرعات عالية.

وأضاف ” ولأننا نسعى دومًا للتميز، وتجاوُز الأرقام القياسية السابقة، فقد حقّقنا أفضل وأعلى سرعة تنزيل باستخدام شبكة الجيل الخامس 5G في العالم، بلغت أكثر من 13 جيجابت في الثانية، مما يعدّ علامة فارقة في خدمات الجيل الخامس التي تقدّمها “اتصالات من إي آند”، وترسّخ مكانة دولتنا في صدارة سرعات الهاتف المتحرك عالميًّا”.

ابتكارات لقطاع الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة”.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “اتصالات من إي آند”.. ” نؤمن في اتصالات من إي آند بأهمية دعم وتطوير القطاع الخاص بصفته جزءًا من ثوابت الاقتصاد الوطني، كما نثق في قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على المساهمة في النهضة الاقتصادية التي تشهدها دولة الإمارات”.

وأشار إلى أبرز الإنجازات التي تم تنفيذها العام الماضي كإطلاق البرنامج الوطني لتأسيس الشركات، وهو برنامج مخصّص لدعم رواد الأعمال من الشركات المملوكة بنسبة 100% لمواطني دولة الإمارات، موضحا بأن البرنامج جذب أكثر من 13 من الشركات وروّاد الأعمال الإماراتيين من مختلف القطاعات، الذين تقموا للانضمام إلى البرنامج للاستفادة من الإمكانات المتقدمة التي يوفرها لدعمهم وتطوير أعمالهم.

ولفت إلى إطلاقهم لخدمة “مايكروسوفت أزور للحوسبة الطرفية متعددة الوصول الخاصة للمؤسسات”، لتصبح الشركة من أوائل مشغّلي الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في توفير هذه الخدمة لقطاعات متعددة، مثل التصنيع والطاقة والمنشآت الحيوية وقطاع البيع بالتجزئة؛ لتزويدهم بالتطبيقات الحديثة التي تلبّي احتياجاتهم التشغيلية.

وقال ” وما زلنا في اتصالات من إي آند مستمرين في دعم الشركات الناشئة، عبر منافسة “Hello Business Pitch”، التي ننظّمها سنويًّا لتشجيع الابتكار، ودعم رواد الأعمال المبتدئين والشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي منصة فريدة لعرض أفكارهم المبدعة ونماذج أعمالهم المبتكرة في مجال ريادة الأعمال في دولة الإمارات”.

وأضاف ” ولتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من تصميم تطبيقات الهواتف الذكية والاستفادة من كامل إمكاناتها، أطلقنا خدمة Apps 360، بالشّراكة مع Builder.ai؛ لتقديم حلول شاملة لتصميم تطبيقات تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث تتضمّن خدماتٍ عديدة، بما في ذلك الإدارة الشاملة للبيانات، وتوفير المعلومات حول المنتجات، والدفعات الآمنة، ومتابعة طلبات العملاء، وإدارة كوادر العمل”.

وقال مسعود محمود ” أدّت اتصالات من إي آند، ومنذ تأسيسها قبل 48 عامًا، دورًا مهمًّا ومميزًا في مجال التوطين وتدريب وتأهيل الموارد البشرية، وهي اليوم واحدة من أفضل الشركات الوطنية تطبيقًا لأجندة التوطين النوعي وتوظيف الكوادر الإماراتية”.

وأكد الحرص على تنفيذ خطة استراتيجية طويلة الأمد التي تهدف إلى الاستثمار في الجيل القادم من قادة المستقبل في دولة الإمارات، حيث تم تحقيق نسبة متقدّمة في التوطين بلغت 53%، وهي تُعدّ من أعلى النسب ضمن فئتها في الإمارات.

وأوضح أن نسبة المواطنين في المناصب الإدارية العليا في الشركة تجاوزت 63%، كما أن نسبة المواطِنات الإماراتيات في الشركة بلغت 79% من إجمالي الموظفات الإناث، وهي أعلى نسبة للموظفات الإماراتيات في تاريخ الشركة، بما يعزّز حضور المرأة الإماراتية وتمكينها في قطاع التكنولوجيا،

ولفت إلى توفير “اتصالات من إي آند” برنامج “العمل من أي مكان”، لتُتيح للموظفات الإماراتيات العمل من أي مكان في جميع أنحاء الدولة؛ سعيًا لتحقيق التوازن بين الالتزامات الوظيفية والأسرية، خاصةً للأم العاملة.

وأشاد بشراكتهم مع مجلس تنافسيّة الكوادر الإماراتية في مبادرة “نافس” التي شكلت خطوةً مهمة في سبيل استقطاب المواهب الإماراتية، عبر خطة لتوظيف أكثر من 500 مواطن، موضحا بأن تم توظيف أكثر من 220 منهم خلال العام المنصرم، في مجال البيع بالتجزئة، وخدمة العملاء، وتكنولوجيا المعلومات.

وقال “ وتكليلًا لجهودنا في تبنّي الابتكار، ضمن سياساتنا للموارد البشرية، حصلت اتصالات من إي آند على لقب أفضل جهة عمل للعام 2023، ضمن جوائز الموارد البشرية في دول مجلس التعاون الخليجي – GCC GOV HR Awards”.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version