الوحدة الرياضي

حفلة مدريدية على شرف برشلونة في كلاسيكو السعودية

قاد البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، فريقه للفوز (4-1) أمام برشلونة، في كلاسيكو نهائي كأس السوبر الإسباني، مساء أمس الأول الأحد، على ملعب “الأول بارك” بالمملكة العربية السعودية.
سجل لريال مدريد كل من فينيسيوس جونيور “هاتريك” في الدقائق 7، 10، و39، ورودريجو في الدقيقة 64، بينما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 33.
بهذا الانتصار توج الملكي بلقب السوبر للمرة 13 في تاريخه، ليصبح على بعد لقب وحيد من برشلونة الأكثر تتويجا بالبطولة.
بدأت المباراة بمحاولة من ليفاندوفسكي الذي هرب من رقابة دفاع ريال مدريد، وسدد كرة لكن الحارس لونين تألق في التصدي لها بالدقيقة 3.
ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 7، إذ تلقى تمريرة في العمق من بيلينجهام، ليراوغ الحارس إينياكي بينيا ويضع الكرة في الشباك.
وسريعا ما أضاف فينيسيوس الهدف الثاني في الدقيقة 10، فمن هجمة مرتدة عبر رودريجو الذي انطلق ومرر كرة من الطرف الأيمن نحو فينيسيوس الذي وضعها في الشباك الخالية بسهولة.
وحرمت العارضة فيران توريس مهاجم برشلونة من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 12، لترتد أمام ليفاندوفسكي الذي صوب كرة ثانية لكن الحارس لونين تصدى لها.
وحاول جوندوجان التصويب من خارج المنطقة، لكن لونين واصل التألق وتصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 16.
ونجح ليفاندوفسكي في تقليص النتيجة، بتسجيل الهدف الأول للبارسا في الدقيقة 33، حيث أرسل بالدي كرة عرضية، شتتها دفاع الريال لتصل إلى البولندي الذي صوب على الطائر داخل شباك المرينجي.
بعدها بدقائق قليلة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، بعد تدخل من رونالد أراوخو على فينيسيوس جونيور، ليحصل الأوروجواياني على بطاقة صفراء.
وانبرى فينيسيوس جونيور لتنفيذ ركلة الجزاء، وصوب بنجاح داخل الشباك في الدقيقة 39، محرزا الهدف الثالث له ولفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد (3-1).
ومع بداية الشوط الثاني، حاول فينيسيوس جونيور التسديد أكثر من مرة على مرمى برشلونة لكن دون جدوى.
ونجح رودريجو جويس في إضافة الهدف الرابع لريال مدريد، في الدقيقة 64، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد استغلاله خطأ كوندي في إبعاد الكرة.
وتدخل أراوخو بعنف على قدم فينيسيوس جونيور في الدقيقة 71، ليشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه الأوروجواياني ويطرده من أرض الملعب.
وانطلق البديل إبراهيم دياز وراوغ فرينكي دي يونج، وسدد كرة لكن الحارس إينياكي بينيا تصدى لها وحرمه من إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 78.
بعد الطرد سيطر ريال مدريد تماما على الكلاسيكو وحاول إضافة المزيد من الأهداف بعدة هجمات متتالية على مرمى برشلونة، لكن دون جدوى.
بذلك الفوز ثأر ريال مدريد من خسارته السوبر في العام الماضي أمام برشلونة على الأراضي السعودية بنتيجة (3-1).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى