الوحدة الرياضي

 التايكوندو يرفع رصيد الإمارات إلى 20 ميداليّـة في الدورة الخليجية للمرأة

 رفع منتخبنا الوطني للتايكوندو حصاد الإمارات إلى 20 ميدالية ملونة في الدورة السادسة لرياضة المـرأة بمجلس التعاون لدول الخليـج العربية المقامة حاليا في الكويت بتحقيقه 4 ميداليات عبر بدرية محمد صاحبة ذهبية منافسات وزن 46 كجم، وسعـاد المسماري التي انتزعت فضية وزن 57 كجم، ومريم سالم و مناهل سهيل صاحبتي برونزيتي 67 و49 كجم. 

و توزعت ميداليات الإمارات ما بين 4 ذهبيات و6 فضيات و10 ميداليات برونزيـ، تحققت جميعها عن طريق 5 منتخبات هي المبارزة /11 ميدالية/، و التايكوندو /4 ميداليات/، و البولينج /برونزيتان/، و الرماية /برونزيتان/، وكرة اليد /ميدالية فضية/. 

وتمكنت ” بدرية محمد ” من التتويج بالميدالية الذهبية أمس، بعدما تفوقت على منافستها العمانية ريانا الحارثية في المباراة النهائية، وعلى اللاعبة الكويتية فاطمة جاسم في نصف النهائي، بينما تصدرت البحرين منافسات 73 كجم بعدما جاءت سارة محمود في المركز الأول ، وذهبت الميدالية البرونزية إلى أروى محمد من الكويت. 

كما استحوذت البحرين على الميدالية الذهبية في منافسات 62 كجم عن طريق جوانا محمد التي فازت في النهائي على السعودية أبرار بوخاري و حصلت الكويتية طاهرة رضا على المركز الثالـث. 

و واصل منتخبنا حصد الميداليات في منافسات اليوم بتتويج سعاد المسماري بفضية وزن 57 كجم بعدما خسرت المباراة النهائية أمام البحرينية ولاء الدوسري، وأحرزت كل من مناهل سهيل ومريم سالم ميداليتين برونزيتين ببلوغهما نصف نهائي منافسات 49 و67 كجم. 

و أعربت بدرية محمد عن سعادتها بتحقيق الميدالية الذهبية التي تعد ثاني أهم انجاز في مسيرتها الرياضية بعد تتويجها بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للمدارس بالمجر يوليو الماضي وقالت إن طموحها المشاركة في الأولمبياد وأن تكون أول بطلة أولمبية إماراتية وأضافت: ” بدأت مسيرتي الرياضية في السباحة ثم انتقلت إلى التايكوندو بتشجيع من إحدى صديقاتي، وعائلتي التي وقفت إلى جانبي في كل مراحل حياتي الرياضية. 

و أكدت بدرية محمد أن التتويج بذهبية الخليج دافع مهم لمواصلة العمل بإصرار وعزيمة لتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة للإمارات. 

من جهته عبر عبد الله سرور هامين مدرب منتخبنا للتايكوندو عن رضاه التام عن نتائج لاعباتنا في هذه الدورة وقال: ” جئنا بهدف واحد وهو تحقيق أكثر عدد ممكن من الميداليات وأعتقد أننا نجحنا في مهمتنا و تشريف الدولة في المحفل الخليجي رغم أننا كنا نطمح للذهب في كل المسابقات التي شاركنا فيها”. 

وأضاف: ” سنحاول الاستفادة من أخطائنا و تعزيز النقاط الإيجابية استعدادا للاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها بطولة الفجيرة و البطولة العربية فبراير المقبل. 

وتوجه هامين بالشكر إلى اتحاد الإمارات للتايكوندو واللجنة الأولمبية الوطنية وأعضاء بعثة الإمارات على الدعم وتوفير كل الظروف المريحة للاعبات طيلة فترة إقامتهن في الكويت. 

وأشاد مدرب التايكوندو بالمهارات الفنية العالية للاعبة بدرية المعلا التي أهلتها للفوز بفارق النقاط من الجولة الثانية في مباراتي نصف النهائي والنهائي موضحا أن الفريق خاض معسكرا إعداديا قبل انطلاق المنافسات باسبوع في الأردن، ما منح اللاعبات فرصة الاحتكاك بمجموعة مميزة من بطلات الأردن ورفع من مستوى لياقتهن الدنية. 

وشارك منتخب التايكوندو في الدورة بـ5 لاعبات هن، مناهل سهيل، سعاد المسماري، ومريم سالم، بدرية محمد ، وتسنيم سعيد. 

على صعيد آخر اختتم منتخبنا لألعاب القوى تحضيراته في الكويت اليوم استعدادا لانطلاق منافسات أم الألعاب غدا ويشارك منتخبنا في 4 مسابقات، هي الجري ودفع الجلة، رمي القرص، ورمي الرمح، التي تقام منافساتها على مدار 3 أيام من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري. 

وتضم قائمة فريق ألعاب القوى 5 لاعبات، هن فاطمة الحوسني، ولطيفة عيسى، وبثينة جاسم، وابتسام خميس الروباري، وسحـر العوبد إدارية، وجليلة بريجادينا مدربة. 

الكويت/ وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى