منصور بن محمد يفتتح معرض “إنترسك” العالمي بدورته الـ25 ويطّلع على أحدث منتجات وحلول السلامة والحماية من الحرائق

أكثر من 1000 عارض من 60 دولة يشاركون في الحدث..

  افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، فعاليات الدورة الـ 25 من معرض إنترسك، وهي الأكبر في تاريخ المعرض العالمي الرائد في مجال خدمات السلامة والأمن والحماية من الحرائق، والذي يقام بدبي في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 يناير الجاري تحت شعار “ربع قرن من ابتكار التكنولوجيا الأمنية”.

يشارك في المعرض المقام تحت رعاية سموه في مركز دبي التجاري العالمي 1000 عارض من أكثر من 60 دولة، بزيادة قدرها 20% عن دورة العام 2023، ما يؤكد أهميته كمنصة مثالية للتواصل وتوحيد رؤى وجهود قادة القطاع، وعرض التكنولوجيا المتطورة تحت سقف واحد في دبي.

وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بجولة في المعرض تفقّد خلالها عدداً من الأجنحة الدولية المشاركة ومن أبرزها الجناح الألماني الذي يضم 55 شركة تطرح من خلال مشاركتها في المعرض أكثر من 100 منتج وخدمة تسعى الشركات الألمانية للتعريف بها من خلال المعرض الذي يعد أحد أهم التجمعات العالمية للمعنيين بقطاع السلامة والأمن والحماية من الحرائق.
واطّلع سموه على أحدث الحلول والمنتجات التي تقدمها الشركات العالمية الرائدة المشاركة في الحدث ومنها شركات: ميكرولينك، وأكسيس كوميونيكيشنز، وموتورولا، وبافلينك، وبرستول وحرص سموه على تفقد منصات مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية (سيرا)، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومجلس الأمن السيبراني.
واستمع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى شرح حول الأقسام الخمسة الرئيسية التي يضمها المعرض وهي: الأمن التجاري والمحيطي، الأمن الوطني والشرطة، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، والأمن السيبراني، وما يمثله الحدث من أهمية في تعزيز مجالات التعاون بين القائمين على مختلف مكونات هذا القطاع الحيوي، وأثر ذلك في تعزيز قدرتها على تقديم حلول مبتكرة تكفل أعلى مستويات والأمن والسلامة والحماية من الحرائق.
رافق سمو رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود خلال الجولة سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، و⁠سعادة الفريق خبير راشد ثاني المطروشي، مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني في دبي.، و⁠سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة دبي الرقمية، وعدد من الخبراء والمسؤولين.
وعلى هامش أول أيام المعرض، كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين من كوادر قطاع الأمن الخاص في دولة الإمارات ضمن الدورة الأولى من “جائزة الاحتراف والتميز الأمني”، والتي انطلقت بدعم من مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية في دبي.
تهدف الجائزة إلى تقدير إسهامات العاملين في مجال الأمن الخاص ورفع مستوى وعي المؤسسات والشركات العاملة في هذا القطاع المهم بمستوى الأداء المطلوب، وتحفيزهم لتطوير القدرات الأمنية للأفراد لما ذلك من أثر في الارتقاء بالمنظومة الأمنية عبر تزويدهم بآلية لتقييم مستويات أدائهم.
شمل التكريم، الذي حضره سعادة خليفة إبراهيم السليس، المدير التنفيذي لمؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية وعدد من المسؤولين، ثلاث فئات وهي: فئة “النُخبة” وفاز بها محمد هارون لإسهاماته في قطاع الأمن الخاص لأكثر من 30 عاماً، وفئة “التميز” وتمنح للكوادر القيادية ذات الكفاءة العالية في قطاع الأمن الخاص، وفاز بها كل من أحمد الشريف مدير أمني، وليون هندريك، مدير عمليات، وكملاناتهان براكاسام مهندس أنظمة أمنية، وجيمي دي ليون، مهندس أنظمة أمنية، إضافة إلى جائزة فئة “الكفاءة”، وتشمل (حراس الأمن، مراقبي الأنظمة الأمنية، فني أنظمة أمنية، مشرفي الأمن، وحراس نقل الأموال)، والتي فاز بها 10 أفراد من العاملين في قطاع الأمن الخاص.
وبمناسبة افتتاح النسخة الـ25 مع إنترسك، قال غرانت توشتن، مدير مجموعة المعارض لدى شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست، الشركة المنظمة للمعرض: “نجح إنترسك في ترسيخ مكانته منصة مثالية رائدة للابتكار في مجال الأمن والسلامة على مدى السنوات الـ 25 الماضية، ويسعدنا استضافة الدورة الأكبر والأضخم على الإطلاق في تاريخ المعرض والتي تشهد زيادة العارضين بنسبة 20% مقارنة بدورة عام 2023، فيما يستعد إنترسك 2024 لتسليط الضوء على الابتكار والأمن الرقمي وتوحيد المهنيين في جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد لمواكبة الاحتياجات المتطورة باستمرار لهذا القطاع”.
وبالتزامن مع فعاليات معرض إنترسك، تم اليوم (الثلاثاء) افتتاح مؤتمر الأمن السيبراني الذي استضافه مجلس الأمن السيبراني الإماراتي، واستهل بكلمة رئيسية عن رفع مستوى الأمن الوطني من خلال خبراء الأمن السيبراني.

وشهد اليوم الأول من إنترسك أيضا انطلاق مؤتمر السلامة والصحة الذي ركز على تحديث المعيار الإماراتي لحوكمة وقيادة الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل، إضافة إلى “مؤتمر الإطفاء والإنقاذ” الذي استضاف جلسات نقاشية عن إحداث ثورة في الحماية من الحرائق باستخدام تحليلات البيانات والتكنولوجيا وتعزيز السلامة في تخزين الطاقة.
وشهد معرض إنترسك كذلك اجتماعاً جمع موردي الأمن السيبراني في العالم، في جناح منصة “إن سايبر” لعرض الابتكارات المتطورة وأحدث المنتجات التي تعيد تشكيل مشهد الدفاع الرقمي.

واستعرض المشاركون خبراتهم عبر مجالات الأمن السيبراني المتنوعة من خلال مسابقة “هاك أرينا”، بينما ركزت فعاليات اليوم الأول في إنوفيترز أرينا على دور الشركات الناشئة في الأمن السيبراني والوطني.
وتستمر فعاليات معرض إنترسك 2024 يومي 17 و18 يناير في القاعات 1-8 وسعيد أرينا وقاعات الشيخ سعيد 1-3 في مركز دبي التجاري العالمي. ويمكن التسجيل لحضور إنترسك 2024، من خلال الموقع: https://intersec.ae.messefrankfurt.com/dubai/en/press.html

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version