أخبار الوطن

بلدية منطقة الظفرة تنظم 185 حملة تفتيش خلال العام الماضي 2023

الظفرة-الوحدة:
في إطار حملات التوعية والتفتيش التي تنظمها بلدية منطقة الظفرة بهدف رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع والمحافظة على المظهر العام بمدن المنطقة، وتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة، نظمت البلدية 185 حملة تفتيش خلال العام الماضي 2023 وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، شركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، وبلغ حجم النفايات التي رصدها وإزالتها 336.45 طن. واسفرت الحملات عن تنفيذ 4903 إجراء وتم خلالها تحرير 2081 إنذاراً، و2445 حالة توعية، و377 مخالفة، وشارك في الحملات 50 شخصاً.

وتضمنت حملات التفتيش حملة نظافة مرافق البلدية -الحدائق -الشواطئ-المتنزهات-المماشي، ورصد حالات التكدس ومخالفات إشغال الوحدات السكنية، والتفتيش لحصر وإزالة الأعلام التالفة والمشوهة للمظهر العام بمدن منطقة الظفرة، بالإضافة إلى حصر المساكن المهجورة والمشوهة للمظهر العام، وحملة الحد من رمي المخلفات أمام المزارع، والحد من الكتابة على الجدران.
كما شملت الحملات أيضاً حملة حصر اللوحات الإعلانية العشوائية والتي تشوه المظهر العام، ونظافة الأرصفة أمام المحلات التجارية، ومراقبة بوابات عبور الجمال على الطرق السريعة. وحملة إزالة المركبات المتروكة والمهملة، وإزالة الرمال على الطرق، والتفتيش على المواقع الدائمة لسيارات الطعام المتنقلة.

الجدير بالذكر أن بلدية منطقة الظفرة بصدد استخدام نظام لرصد المشوهات، من خلال استخدام نظام الرصد بالذكاء الاصطناعي، وذلك حرصاً منها على مواكبة التطور التكنولوجي واستشراف المستقبل ووضع الخطط الاستباقية لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع، ويعمل النظام من خلال كاميرا مثبتة على مركبة ومرتبطة بنظام للذكاء الاصطناعي بالتعلم المستمر، وذلك بهدف تحفيز الرقابة الفعّالة على المظهر العام والصحة العامة والمواقف ووسائل النقل ومعالجة المشوهات بطرق مستدامة، بما يسهم في تحقيق رفاهية وإسعاد المجتمع، ويوفر النظام رصد متكامل للمشوهات على الطرق بالإضافة إلى رصد مشوهات أعمدة الإنارة وما يرتبط بها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى