صحة وتغذية

“الإمارات للسرطان” تطلق فعاليات شهر أكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي

رأس الخيمة-الوحدة:
أطلقت جمعية الإمارات للسرطان سلسلة من الفعاليات والنشاطات التوعوية ضمن فعاليات شهر أكتوبر الوردي العالمي للتوعية بسرطان الثدي، منها محاضرة أقيمت بالتعاون مع مدرسة “الرؤية ” في رأس الخيمة، بحضور عدد من السيدات والأمهات والمعلمات وطالبات الحلقة الثانية والثالثة في المدرسة، وحضور الهيئة التعليمية في المدرسة وأعضاء من جمعية الإمارات للسرطان والمتطوعين.
تناولت المحاضرة التي قدمتها الدكتورة وسن علاء الدين الطائي أستاذة في الكيمياء الحيوية السريرية أسباب سرطان الثدي وعوامل الخطورة وطرق الوقاية منه وتسليط الضوء على الأورام وأنواعها، كما عرضت د. الطائي لكيفية نمو الخلايا السرطانية وانتشارها في الجسم، مؤكدة أن تزايد إحتمالية الإصابة بسرطان الثدي هي نتيجة عدة عوامل منها الأكل غير الصحي والأغذية المصنعة والتدخين والوزن الزائد، والخلل في الهرمونات وأسباب أخرى.
كما تحدثت مديرة مدرسة “الرؤية” فاطمة راشد الرحبي عن أهمية تثقيف المجتمع للوقاية من سرطان الثدي وضرورة الفحص المبكر. وأشادت الرحبي بالدور الذي تقوم به جمعية الإمارات للسرطان من جهود ومبادرات ودعم مادي ونفسي للمرضى للتخفيف عنهم.
من جهتها مديرة مكتب رأس الخيمة في الجمعية مهرة بن صراي شكرت إدارة مدرسة “الرؤية” على التعاون في إقامة هذه المحاضرة حول تعزيز الوعي والوقاية من سرطان الثدي، كما نوهت بدعم رجل الأعمال السيد أحمد ابراهيم بكيرات على رعايته مبادرات وفعاليات الجمعية وحرصه الدائم على المشاركة والمسؤولية المجتمعية.
وخلال الفعاليات تم عرض مجسم عن سرطان الثدي الذي يسلط الضوء على الأورام وأنواعها، كما جرت فحوصات طبية حول السكري وقياس الضغط، وتوزيع هدايا مقدمه من صيدليات لايف. كما تم توزيع استبيان حول المعرفة والإدراك والوعي في المسببات التي تصيب بالسرطان . وفي الختام تبادلت جمعية الإمارات للسرطان مع إدارة مدرسة “الرؤية” للبنات الشهادات والدروع التذكارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى