الوحدة الرياضي

“غولف الإمارات” يوقع اتفاقية تعاون مع “الأكاديمية الآسيوية للناشئين”

دبي –الوحدة:

وقع اتحاد الإمارات للغولف، اتفاقية تعاون مع الأكاديمية الآسيوية للناشئين، تهدف إلى مواصلة العمل على تطوير المواهب الناشئة، بأسلوب علمي مدروس، وتتلخص الاتفاقية، في أضفاء الطابع الرسمي عبر التزام المنتسبين للأكاديمية التي ستتخذ مقراً جديداً لها في دبي، بما يخدم أحدث ثورة في مشهد رياضة الغولف بكافة فئات المراحل العمرية، ويصب في صالح تطوير اللعبة على صعيد دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتقف الأكاديمية الآسيوية لتطوير الناشئين (JAGA) في طليعة الأكاديميات التي تتولى تطوير رياضة الغولف على صعيد قارة آسيا، من خلال التزامها، بدمج سلسل للتميز الأكاديمي مع البراعة الرياضية، في أكاديمية رائدة تكرس جهودها لتشكيل مستقبل لعبة الغولف، توفر تجربة تعليمية شاملة للاعبي الغولف، المبتدئين والهواة، والانتقال بهم تدريجياً إلى عالم الاحتراف.
خطوة محورية
وأعرب اللواء “م” طيار عبدالله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للغولف، عن أهمية الاتفاقية، بقوله “يدل تعاوننا مع الأكاديمية الآسيوية للناشئين، على ألتزامنا الجماعي، بتعزيز نمو لعبة الغولف بين شريحة الطلبة من الرياضيين الوطنيين والدوليين، في خطوة أولى ترسم ملامح تشكيل مستقبل تطوير لعبة الغولف في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على نطاق واسع”.
بدوره أعرب أديش جودي، رئيس الأكاديمية الأسيوية للناشئين في دبي، عن سعادته بتأسيس مقر للأكاديمية في دبي، وقال: “يعد إنشاء مقرٍ للأكاديمية في الإمارات، خطوة محورية نحو توفير مساحة لرعاية مواهب الغولف في الفئات العمرية الصغيرة، ونحن ملتزمون بتقديم التميز في كافة جوانب التعاون المثمر مع اتحاد اللعبة في دولة الإمارات”.
وشدد جون لاروش رئيس الأكاديمية الآسيوية لتطوير المواهب حول العالم، على التأثير الإيجابي للجهود المشتركة مع اتحاد الغولف الإماراتي، وقال: “تمثل الاتفاقية حجر أساس لمنصة فريدة من نوعها، تربط الطلاب الرياضيين بالمدربين، والخبراء القادمين من آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا الشمالية، بما يفتح الباب أمام لاعبي الغولف الطموحين، متابعة المزيد من تحصيلهم العلمي، جنباً إلى جنب مع التطوير الرياضي المستند إلى أسس صحيحة وعلمية، وعلى نطاق دولي واسع”.
وحدد لاروش ثلاث مبادرات رئيسية في مذكرة التفاهم، جاء في أولها، إنشاء وإدارة أكاديمية مشتركة تحت مسمى (JAGA@UAE Golf Academy)، وتحمل في معناها باللغة العربية (الأكاديمية الآسيوية للناشئين واتحاد الغولف)، في خطوة أولى تمهد مع مرور الوقت، فتح مقارٍ جديدة في مواقع متعددة.
وانتقل لارويش إلى ثاني المبادرات، من خلال تفعيل الشراكة في إدارة وتنظيم أحداث “وسام الاستحقاق للهواة” للمواهب الناشئة، التي ينظمها اتحاد الإمارات، وتضم في روزنامته ستة أحداث محلية، تحظى بفرصة الحصول على نقاط تصنيفية في سلم الترتيب الدولي للاعبين الهواة عالمياً، بما يعزز فرص منافسة منتسبي الأكاديمية في بيئة صحية تخدم بالدرجة الأولى تنمية المهارات.
وأشار لاروش إلى المبادرة الثالثة في اتفاقية التعاون، ستتيح لطلبة الأكاديمية فرصة مواصلة تحصيلهم العلمي، جنباً إلى جنب مع تطوير مهاراتهم في رياضة الغولف، من خلال استقدام مدربين وخبراء من منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا الشمالية، في قيمة إضافية جديدة من تعزيز التعليم والتطوير الرياضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى