الوحدة الرياضي

منتخب الإمارات يواجه “سترونج جروب” الفلبيني في افتتاح “دولية دبي للسلة”

يبدأ منتخب الامارات الوطني للرجال لكرة السلة اليوم الجمعة، مشاركته في بطولة دبي الدولية لكرة السلة، في نسختها الـ33، بمواجهة فريق “سترونج جروب” الفلبيني، في المباراة الافتتاحية التي ستجمع بينهما في السابعة والربع مساء على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر.
وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة 12 فريقا، خلال الفترة من 19 إلى 28 يناير الجاري.
وتم توزيع الفرق الـ12 على مجموعتين، ضمت الأولى النصر من الإمارات، وفريقي الرياضي والحكمة من لبنان، وأهلي بنغازي من ليبيا، وسلا المغربي، ومنتخب تونس، في حين ضمت الثانية، منتخب الإمارات، وفريقي بيروت وهومنتمن من لبنان، وأهلي طرابلس الليبي، والوحدة السوري، وسترونج جروب الفلبيني، وتتأهل أول 4 فرق في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
ويتضمن اليوم الافتتاحي غدا إقامة 4 مباريات، حيث تقام مباراتان قبل المباراة الافتتاحية، تجمع الأولى بين فريقي بيروت وأهلي طرابلس، وتجمع الثانية بين فريقي الحكمة والنصر، كما تقام مباراة رابعة بعد الافتتاح الرسمي، تجمع بين الرياضي ومنتخب تونس.
وأكد الدكتور منير بن الحبيب، مدرب منتخب الإمارات، أن منافسات بطولة دبي الدولية لكرة السلة تعد استكمالا لبرنامج إعداد المنتخب قبل خوض المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية في فبراير المقبل.
وقال: “بعد التأهل للتصفيات الآسيوية وضعنا برنامج إعداد يتضمن مجموعة من المراحل، كانت مرحلة فترة الصيف واحدة منها، والتي شهدت مجموعة من المشاركات الدولية المكثفة، بينما شهدت المرحلة الثانية المشاركة في البطولة العربية بجمهورية مصر العربية، والتي خضنا خلالها 7 مباريات وتأهلنا إلى نصف النهائي، وبتلك المرحلة وصل إجمالي مبارياتنا الدولية إلى 25 مباراة خلال الفترة من أغسطس وحتى ديسمبر الماضيين، وإذا اضفنا إلى ذلك ما لا يقل عن 5 مباريات سنخوضها في “دولية دبي” سيصل الإجمالي إلى 30 مباراة دولية”.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى