الوحدة الرياضي

التعاون مع “الآسيوي” يتصدر أولويات اجتماع “عربي الجامعات”

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية، اجتماعه العاشر اليوم الجمعة في أبوظبي، بحضور سعيد الحساني رئيس الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي.
وتتصدر أجندة الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة على رأسها مشروع توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الآسيوي، ومناقشة ما أسفر عنه اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وانتخابات المكتب التنفيذي التي أقيمت في جنيف نوفمبر الماضي بمشاركة 115 دولة، ونجح فيها الإماراتي علي مسرى، واللبناني سامي قرة بتيان.
كما سيتطرق اجتماع الغد، الذي يعقد في فندق ميلينيوم الروضة، إلى استضافة الملتقى الطلابي العربي الثاني والمؤتمر العلمي، وأجندة بطولات الاتحاد العربي للعام الحالي الذي تقام خلاله 4 مسابقات هي دورة الألعاب الشاطئية بالمغرب في أبريل المقبل، والبطولة العربية للتايكوندو في الأردن في سبتمبر، والبطولة العربية للسلة بتونس في نوفمبر، وأخيراً بطولة زايد الثالثة لكرة قدم الصالات في ديسمبر من العام الجاري، كما سيتم مناقشة خارطة المسابقات في العام 2025، بجانب عدد من المواضيع الأخرى.
وأكد الدكتور سعيد الحساني، أن الاجتماع سيضع خارطة واضحة للبرامج والفعاليات خلال العامين الحالي والمقبل، وسيركز على توحيد جبهة عربية قوية، تكون قادرة على ترجيح كفة المرشحين العرب في انتخابات الاتحادات القارية والدولية.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى