أخبار الوطن

إسلامية الشارقة تدشّن مسجد “التراحم” ضمن خطتها لافتتاح 45 مسجدا

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، مسجد “التراحم” بمنطقة “كشيشة 2” في ضاحية الرحمانية، الذي يتسع لـ 2500 مصلٍ من الرجال والنساء، وذلك ضمن خطة الدائرة للعام الجاري لافتتاح 45 مسجداً بمدن وضواحي الإمارة، استمراراً للنهج الذي تسير عليه إمارة الشارقة وفق رؤية ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتسهيل وصول قاطني الإمارة إلى بيوت الله، وتيسير إقامة شعائرهم بكل يسر وطمأنينة، وتوفير الأجواء الإيمانية وكافة سبل الراحة والطمأنينة لمرتادي المساجد.

شهد الافتتاح سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية، يرافقه المتبرع ببناء المسجد وذويه، وعدد من المسؤولين، وأهالي الضاحية، حيث أدى الحضور صلاة الظهر، ثم استمعوا إلى كلمة وعظية حول فضل بناء المساجد وعمارتها مادياً ومعنوياً.

وتجول الحضور في أرجاء المسجد واستمعوا إلى شرح من منفذي المشروع حول مرافقه التي شيدت وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الفاطمي، حيث تتوسطه قبة رئيسية دائرية الشكل تقوم على قاعدة ثمانية، إضافة إلى 8 قبب صغيرة موزعة على زوايا المسجد، كما تعلوه منارتان بارتفاع 45 مترا.

وروعي في بناء المسجد استخدام أفضل المعايير الحديثة التي تسهم في الحفاظ على البيئة، حيث يعمل بأنظمة حديثة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

وبني المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 11821 مترا مربعا، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه ومواقف للسيارات، وسقيا ماء، وسكن للإمام وآخر للمؤذن، ومكتبة عامة للقراءة، ويتسع المصلى لـ 2500 مصلٍ، بما في ذلك 210 لمصلى النساء.

وقال سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، إن تميز إمارة الشارقة وتفردها بالمساجد التي تنتشر في ربوعها وأرجائها؛ بفضل الله أولاً ثم اهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة ومتابعته الحثيثة لمشاريع بناء المساجد مع الدائرة، حيث يولي المساجد جل اهتمامه ومتابعته الشخصية، ويقدم لها الدعم السخي واللامحدود، ويخصص لها أفضل الأراضي وأكثرها تميزاً بالإمارة.

وأشاد السبوسي بجهود أهل الخير والإحسان في الإمارة وما يقدمونه من أجل تشييد المساجد ورعايتها، داعياً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموا.

وأشار إلى أن مسجد التراحم يعد منارةً تضاف إلى منارات إمارة الشارقة العامرة بمساجدها ومآذنها، ويخدم القاطنين بجميع شرائحهم، مؤكداً على أن الدائرة ستفتتح خلال العام الجاري 45 مسجداً موزعة على ضواحي ومدن الإمارة؛ لتوفير الأجواء الإيمانية وسبل الراحة والطمأنينة كافة لمرتادي المساجد وخاصة مع اقتراب شهر رمضان الفضيل.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى