page contents
صحة وتغذية

“صحة دبي” تلزم مراكز جراحة اليوم الواحد بالحصول على إجازة اعتماد دولية

دبي  –  وام / أصدرت هيئة الصحة في دبي تعميما يلزم مختلف مراكز جراحة اليوم الواحد بالحصول على إجازة اعتماد دولية فيما جرى تسمية “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” /AAAASF/ كمرجع معتمد في هذا الخصوص.

و من بين أبرز العناصر التي تضعها “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” في هذا الشأن أداء الطبيب وكفاءة المنشأة وهما عاملان يمكن من خلالهما تقييم مستوى الرعاية التي يحظى بها المرضى وبهدف تعزيز سلامة هؤلاء تشترط هذه الجمعية توفر أدوات ومعايير ينبغي استخدامها لقياس مستوى الجودة وتقييم أداء المنشأة بشكل عام.

و تسمح هذه الأدوات والمسارات للمنشآت بتحديد المجالات التي يمكن إجراء تحسينات ممكنة عليها ووضع خطة عملية مع تفاصيل ومراحل تنفيذها لتعزيز أداء المنشأة من خلال التزامها بمقاييس الجودة .. أما النتيجة النهائية فتصب في مصلحة المرضى الذين سينالون رعاية أفضل ويتلقون مستوى أعلى من الرعاية الصحية.

و تسعى “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” إلى تحقيق أعلى معايير التميز للمرافق التي تتعامل معها من خلال تحديث منتظم ومتواصل لمتطلبات سلامة المرضى وكفاءة وجودة الرعاية مع التزام كل منشأة بتوفير مرافق وأدوات تتيح التقييم الذاتي المستمر والتطور الدائم.

و تتضمن خطط تحسين جودة المنشأة تحديد أوجه القصور أو الخلل ومن ثم تصويبها عبر الالتزام بالفحص السنوي الدوري للمنشأة بما يعكس التزامها بالأسس والمعايير الموضوعة وأخذها في الاعتبار.

و من الأسس التي تضعها “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” جمع بيانات وإجراءات سلامة المرضى من خلال انتقاء بعض الحالات كل ثلاثة أشهر وتيسير الاجتماعات مع إدارة المنشأة لمراجعة الإجراءات التي جرى اتخاذها على مدار العام.

وتهدف الجمعية من خلال تأكيدها على هذه التدابير إلى تحسين أداء وجودة الأدوات التي تعتمدها مع ضمان الحفاظ على المستوى المطلوب من المعايير أيضا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى