أخبار عربية ودولية

قيادة قوات التحالف تعلن إعادة تموضع قوات التحالف في «عدن» لتكون بقيادة السعودية وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية

الرياض-وام-وكالات:

أعلنت قيادة قوات التحالف، أنه في إطار جهودها المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية في اليمن وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية، إضافة إلى تعزيز الجهود لتأمين الممرات المائية المتاخمة للسواحل اليمنية عموماً، ومكافحة الإرهاب على كامل الأراضي اليمنية، فقد تم إعادة تموضع قوات التحالف في «عدن» لتكون بقيادة المملكة العربية السعودية وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية.

وفي هذا السياق تشيد قيادة قوات التحالف بكل الجهود التي بذلتها القوات كافة وفي مقدمتها القوات الإماراتية وأسهمت في نجاح الخطط المعدة لتنفيذ المهام العملياتية بكل كفاءة واقتدار.

وختاماً فإن قيادة قوات التحالف تؤكد على استمرار جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودعم الشعب اليمني بكافة مكوناته وحكومته الشرعية، والله الموفق.

من جهة اخرى ناشد المجلس الانتقالي الجنوبي المشكل في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، امس ، الحكومة اليمنية فتح صفحة جديدة وفق اتفاق الرياض، وتوحيد الجهود لمواجهة «الحوثيين».

وقال نائب رئيس المجلس هاني بن بريك، في تغريدة على «تويتر»: «أناشد الجميع ترك كل المناكفات، وبدء مرحلة جديدة مع الاتفاق الذي هو طوق الخلاص في هذه المرحلة، وتغليب مصلحتنا جميعا وهي الانتصار للحق بتوحيد كل الجهود في مواجهة الشر الأكبر إيران وحلفاءها» .

ودعا بن بريك، إلى «عدم الالتفاف للاستفزازات ولا لخطابات الكراهية»، في إشارة إلى تصريحات أطلقها امس نائب رئيس الحكومة اليمنية أحمد الميسري، مؤكدا الثقة بالتحالف (ضد الحوثيين) الذي تقوده السعودية منذ الوهلة الأولى».

يأتي ذلك عقب ساعات من دعوة نائب رئيس الحكومة وزير الداخلية أحمد الميسري، الرئيس عبدربه منصور هادي، إلى التمسك بالثوابت الوطنية وعدم «مكافأة الانقلابيين والمتمردين»، في إشارة إلى اتفاق الرياض الذي يتضمن إشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى