أخبار الوطن

فعاليات متنوعة في سوق مهرجان الظفرة الختامي

 يقدم سوق الظفرة التراثي الذي يقام ضمن فعاليات المحطة الختامية لمهرجان الظفرة بدورته الـ 17 منتجات وفعاليات متنوعة ومتعددة تعكس لوحات من التراث الإماراتي، وترسخ ثقافته المتوارثة عن الآباء والأجداد.

ويضم السوق الذي يفتح أبوابه يوميا من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساء طيلة أيام المهرجان الذي يستمر حتى 8 فبراير المقبل في مدينة زايد في منطقة الظفرة، 167 محلا للأسر المنتجة تعرض العطور والدخون والقطع التراثية، وكذلك المشغولات التراثية والإكسسوارات النسائية، بالإضافة إلى ركن خاص في السوق يقدم المأكولات الشعبية.

كما يضم السوق أركانا تعرض جوانب متعددة من التراث الإماراتي الأصيل مثل الحرف اليدوية كصناعة الدلال، وصناعة السيوف والخناجر، وصناعة الفخار، بالإضافة إلى الحرف البحرية مثل صناعة “الديين” وصناعة أدوات الصيد والغوص، والحرف اليدوية النسائية مثل صناعة الغزل، وصناعة البراقع، وصناعة البخور وغيرها من الحرف.

ويقدم مسرح الفعاليات المقام ضمن السوق مسابقة تفاعلية متنوعة تستهدف زوار المهرجان، وتتضمن مسابقات تراثية وثقافية ووطنية وتاريخية وألعاب شعبية وغيرها، والتي تهدف إلى تثقيف الزوار من مختلف الجنسيات حول تراث الإمارات.

كما تقام يومياً في السوق عروضا للفنون الشعبية الإماراتية تقدمها فرقة أبوظبي للفنون الشعبية، ومسابقات متنوعة منها مسابقة اللبن الحامض، ومسابقة مزاينة التمور وتغليفها، ومسابقة الطبخ الشعبي.

ويضم السوق ركن الترفيه للأطفال بهدف توفير تجربة فريدة من المرح والسعادة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى