أخبار رئيسية

حميد النعيمي يترأس مجلس أمناء جامعة عجمان ويعتمد الموازنة السنوية وقوائم الخريجين

عجمان – وام / ترأس صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس الأمناء جامعة عجمان الاجتماع الدوري للمجلس وتم خلاله اعتماد الموازنة السنوية للجامعة للعام الدراسي 2019 / 2020 وقوائم خريجي الفوج الثاني من الدفعة الثامنة والعشرين والتي تحمل شعار “عام التسامح” ومنحهم الدرجات العلمية وذلك يوم غد الإثنين حيث يتم تخريج 489 خريجا منهم 461 في درجة البكالوريوس و28 في درجة الماجستير و 775 خريجة منهم 686 في درجة البكالوريوس و89 في درجة الماجستير.

كما اعتمد المجلس الهيكل التنظيمي المعدل للجامعة ولائحة المنح والحسومات ودليل السياسات والإجراءات وخطة الجامعة الاستراتيجية المعدّلة .

حضر الاجتماع – الذي عقد في ديوان الحاكم – الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة التنفيذية والأعضاء الشيخ عبد العزيز بن علي النعيمي ومعالي سعيد محمد الرقباني ومعالي عبد الله بن حميد المزروعي وسعادة الدكتور سعيد عبد الله حارب وسعادة الدكتور عبد الرحمن سلطان الشرهان.

ورحب صاحب السمو حاكم عجمان – في مستهل الاجتماع – بأعضاء مجلس أمناء الجامعة .. متمنيا لهم التوفيق في تحقيق أهداف الجامعة والعمل على رسالتها.

وشدد سموه – في كلمة له – على أهمية التنمية البشرية كإحدى الاهتمامات الرئيسية للقيادة الرشيدة في هذه الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخونهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأكد أن التعليم والاستثمار في شباب الوطن وأجياله المتعاقبة هما محور استراتيجية التنمية المستدامة والطريق الأمثل لبناء مجتمع معاصر ومتناغم علميا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا .. معربا عن حرصه على أن تكون هذه الجامعة ملبية لتلك الأهداف والطموحات وأن تركز على الدين واللغة العربية مع الاهتمام باللغات الأخرى.

وقال سموه :” إن ما حققته هذه الجامعة من إنجازات كبيرة يدعونا للحرص على جعل هذا المجلس فاعلا بدعمكم ومساهمتكم البناءة وأن نعمل على تطوير التشريعات الجامعية وأساليب العمل فيها بما يزيد من فاعليتها ويحقق الأهداف المنشودة “.. مشيدا بمسيرة الجامعة والتي شهدت منذ انطلاقتها إنجازات بارزة أهمها بناء الإنسان الإماراتي والسعي إلى تأهيله من خلال المناهج المعتمدة وتشجيعها على الابتكار والإبداع من خلال توفير الخبرات العلمية للوصول بالشباب والفتيات لأرفع الدرجات في مختلف العلوم والمعرفة وهذا هو المحور الأساسي في استراتيجية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات من أجل التنمية المستدامة والطريق الأمثل لبناء مجتمع معاصر ومتناغم في المناحي كافة.

وثمن سموه جهود مجلس الأمناء ومدير الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية المتواصلة للارتقاء وتطوير الجامعة وحث أعضاء مجلس الأمناء على دعم مسيرتها ومواصلة تطويرها بين مؤسسات التعليم العالي داخل وخارج الدولة.

من جانبه أشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس الأمناء بمواقف صاحب السمو حاكم عجمان الداعمة لمسيرة هذا الصرح التعليمي الذي أصبح يحظى بمكانة علمية متميزة ساهمت في نهضة مسيرة التعليم العالي في دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة .

وقال إن توجيهات سموه ستكون موضع تقدير واهتمام ويتم الأخذ بها عند وضع البرامج والخطط الاستراتيجية للجامعة.

وأكد أن إدارة الجامعة تسعى دائما إلى تحديث البرامج الأكاديمية في مختلف التخصصات وِفق احتياجات سوق العمل والاهتمام بتطوير مخرجات التعليم والعمل على الاستفادة من الأساليب الحديثة المتبعة في الجامعات العالمية واستقطاب الخبرات الأكاديمية العربية والأجنبية ووضع خطط جديدة لاستقطاب الطلبة وتوفير جو مناسب لهم من خلال برامج ومناهج خاصة بهم.

وقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي عرضا عما تم تحقيقه خلال الفترة الفاصلة بين آخر اجتماع للمجلس والاجتماع الحالي حيث بين الزيادة في عدد الطلبة المقبولين بالجامعة بنسبة 27 في المائة عن العام الماضي.

وناقش المجلس العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها خطة البرامج المستقبلية التي تعتزم الجامعة طرحها على المدى القريب والمتوسط وحصول العديد من البرامج التي تطرحها الجامعة على اعتمادات دولية من مؤسسات عالمية مرموقة .. مؤكدا أهمية البرامج الأكاديمية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات وتحليل البيانات وحرص الجامعة على طرح هذا النوع من البرامج لتخريج أجيال قادرة على معرفة وتطوير نظم الذكاء الاصطناعي وفهم دورهم في بناء المستقبل وتجاوز تحدياته .

من جانبه رحب سعادة الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة بصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس الأمناء وباقي أعضاء المجلس.. مستعرضا ارتقاء جامعة عجمان هذا العام سلّم التصنيف العالمي الصادر عن مؤسسة “QS” العالمية المتخصصة في تصنيف الجامعات لعام 2020 لتصبح جامعة عجمان ضمن أفضل 800 مؤسسة على مستوى العالم وتكون بذلك قد حققت قفزة تجاوزت بها أكثر من 100مؤسسة أكاديمية بين العامين 2019 و2020 لتكون من بين أفضل 2.8% من جامعات العالم.

كما تبوأت جامعة عجمان المرتبة الرابعة عالميا في فئة تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس والسادسة دوليا في فئة تنوع جنسيات الطلبة الدارسين بالجامعة لتصبح هذه التصنيفات علامة فارقة في مسيرة الجامعة التي بدأت قبل 31 عاما كأول مؤسسة تعليم عالي خاص في دولة الإمارات والمنطقة.

وحول هذه الإنجازات .. قال الدكتور كريم الصغير إن الفضل في تحقيق ذلك يعود لتوجيهات صاحب السمو حاكم عجمان رئيس مجلس الأمناء التي كانت المحرك والدافع لرؤية الجامعة وخططها الاستراتيجية التي أسهمت في تعزيز مكانتها لتكون في مصاف أفضل الجامعات على مستوى الوطن العربي والعالم.

وأشار إلى أن الاعتراف بجامعة عجمان كإحدى أكثر المؤسسات تنوعا في العالم يمثل تمييزا وتقييما لأداء الجامعة في تصنيفات مؤسسة كيو إس العالمية لعام 2020 هو دليل واضح على تواجد جامعة عجمان على الخارطة العالمية وهذا هدف تم تحديده في رؤيتنا وخطتنا الاستراتيجية 2017-2022 المتمثلة في الحصول على الاعتراف دوليا بالجامعة كواحدة من الجامعات الرائدة في العالم العربي.

حميد النعيمي يترأس مجلس أمناء جامعة عجمان ويعتمد الموازنة السنوية وقوائم الخريجينحميد النعيمي يترأس مجلس أمناء جامعة عجمان ويعتمد الموازنة السنوية وقوائم الخريجينحميد النعيمي يترأس مجلس أمناء جامعة عجمان ويعتمد الموازنة السنوية وقوائم الخريجينحميد النعيمي يترأس مجلس أمناء جامعة عجمان ويعتمد الموازنة السنوية وقوائم الخريجين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى