أخبار الوطن

الشعفار يطلع على الاستعدادات لتمرين “أمن الخليج العربي 2”

دبي – وام / اطلع الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية على التحضيرات والاستعدادات الجارية لتنظيم تمرين ” أمن الخليج العربي 2 ” المزمع تنفيذه في الدولة عام 2020 .

جاء ذلك خلال حضوره ختام الاجتماع الأول لفريق الإعداد والتخطيط المنبثق عن اللجنة العليا المشتركة للتمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ” أمن الخليج العربي 2 “، الذي استمر ثلاثة أيّام في نادي ضباط الشرطة بدبي.

ترأس الاجتماع اللواء عبدالله علي الغيثي رئيس وفد وزارة الداخلية في الدولة عضو اللجنة العليا للتمرين وبحضور العميد الركن الدكتور علي سالم الطنيجي مدير عام العمليات المركزية الاتحادية بالوزارة، عضو اللجنة العليا للتمرين، ورؤساء وأعضاء فريق الإعداد والتخطيط من وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي، وممثلي الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واطلع وكيل الوزارة على السيناريو المقترح للتمرين وخطة سير العمل ومقترحات تجهيز موقع التمرين وأهم مخرجات فريق الإعداد والتخطيط المشترك، وأثنى على الجهود التي يقوم بها فريق العمل والإنجازات التي حققها، واستمع إلى آراء ومقترحات رؤساء وأعضاء الفريق المشترك ، ووجه بدراسة المقترحات وتسهيل مهمتهم لإنجاز العمل حسب الخطة المرسومة له.

وكان اللواء عبدالله خليفه المري قائد عام شرطة دبي قد اجتمع في اليوم الأول مع فريق الإعداد والتخطيط المشترك واستمع إلى ملخص عن خطة سير العمل، مشيداً بالجهود المبذولة من قبلهم .. متمنيًا لهم دوام التقدم والتوفيق .

يذكرأن تمرين ” أمن الخليج العربي 2 ” يأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس، تفعيلاً لقرارات وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي بما يسهم في التعامل الفعال مع التحديات التي تواجهها المنطقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى