صحة وتغذية

“القلب الكبير” تقدم 100 ألف دولار لمساعدة ضحايا إعصار “إيداي” في موزامبيق

الشارقة – وام / قدمت “مؤسسة القلب الكبير” مساعدة إنسانية بقيمة 100 ألف دولار “367 ألف درهم” لـ”برنامج الأغذية العالمي” بهدف مساعدة العائلات المتضررة من إعصار “إيداي” الاستوائي لموزامبيق.

واستهدف المشروع الطارئ الذي أطلقه “برنامج الأغذية العالمي” التابع لمنظمة الأمم المتحدة في مارس الماضي مليونا و800 ألف من ضحايا الإعصار في ظل حاجتهم الماسة للإعانات الغذائية ونجحت مساهمة “مؤسسة القلب الكبير” بمساعدة “برنامج الأغذية العالمي” في توفير المساعدات الغذائية العينية في المناطق الأكثر تضرراً بمقاطعات تيتي وسوفالا وزامبزيا ومانيكا الموزمبيقية حيث شملت المساعدات توفير الاحتياجات الغذائية الكاملة لـ14 ألف شخص على مدار 30 يوماً.

وتعهدت “مؤسسة القلب الكبير”، إحدى أبرز شركاء “برنامج الأغذية العالمي” منذ عام 2016 في إطار جهودها المتواصلة الرامية إلى مساعدة المجتمعات المتضررة من الأزمات والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم بتقديم الدعم المالي للهيئة العالمية بهدف مساعدتها على شراء وتوفير الإمدادات الغذائية الأساسية للمتضررين.

واكدت مريم الحمادي مدير “مؤسسة القلب الكبير على دعم جهود برنامج الأغذية العالمي في موزمبيق حيث شهدت البلاد واحداً من أعنف الأعاصير ورافقته فيضانات الأنهار القادمة من البلاد المجاورة .

من جانبه قال مجيد يحيى مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بدبي ممثل البرنامج في منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ان الدعم الإنساني العاجل الذي تلقيناه من شركائنا قد لعب دوراً مهماً في مساعدتنا على توفير الإمدادات الغذائية العاجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى