أخبار رئيسية

نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج الدفعة الـ 16 من جامعة العين

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش حفل تخريج الدفعة الـ / 16 / من خريجي جامعة العين، والذي أقيم مساء أمس في فندق قصر الإمارات في أبوظبي بحضور عدد من كبار المسؤولين وأصحاب السعادة ممثلي البعثات الدبلوماسية في الدولة، وممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة، وأعضاء مجلس العمداء، ورؤساء الوحدات والأقسام، وأولياء أمور الخريجين.

وبلغ عدد الخريجين 3169 خريجا وخريجة من مختلف التخصصات بمقري الجامعة في العين وأبوظبي، منهم 35 خريجا من أصحاب الهمم حيث تولي جامعة العين اهتماماً خاصاً بطلبتها من أصحاب الهمم، إيماناً منها بأهمية تمكينهم في مجال التعليم.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن الاحتفال اليوم بالخريجين والخريجات من جامعة العين هو رسالة اعتزاز بمسيرة الجامعة والثقة الكبيرة في المستقبل الزاهر الذي ينتظرهم وكذلك التفاؤل بدورهم المرتقب في المسيرة الناجحة للدولة.

وقال معاليه في كلمته خلال الحفل ” إن حفل التخريج هو دائماً مناسبة مواتية ننظر فيها سوياً إلى إنجازات الجامعة في الماضي وقوة مسيرتها في الحاضر ونتطلع معاً إلى ما ينتظرها من إنجازات وإسهامات في المستقبل”.

وأشار إلى أن جامعة العين تحظى بمكانة جيدة ضمن جامعات المنطقة والعالم وذلك وفق التصنيفات العالمية للجامعات وتحقق كلياتها وبرامجها الاعتماد الأكاديمي من المنظمات العالمية المتخصصة وتسعى بكل جد والتزام إلى تنمية خصائص القيادة والريادة لدى الطالب وأن يكون الخريج من الجامعة ، قادراً تماماً على المشاركة الفعالة في كافة مجالات النشاط الاقتصادي والاجتماعي في الدولة.

ولفت إلى أن جامعة العين تؤكد دائماً على أهمية أن يكون التعليم فيها على مستوى عالمي مرموق وتقوم بإعداد الطالب للمواطنة الصالحة وتزويده بالقدرة على المبادرة والريادة في عصر أصبح يتسم بالتغييرات المتلاحقة والتنافس القوي على تحقيق الابتكار والإبداع.

وأكد معاليه أن جامعة العين تسعى دائماً إلى أن تكون امتداداً وفياً وأميناً للرؤية الحكيمة والجهود الناجحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” الذي يؤكد لنا دائماً على الأولوية القصوى للتعليم وعلى دوره المهم والأساسي في تنشئة أجيال مسؤولة ومؤهلة وقادرة على المشاركة الفاعلة في كافة جوانب العمل في إماراتنا الحبيبة.

وقال ” إننا نعتز غاية الاعتزاز بأن دولتنا بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” ترى بكل وضوح دور التعليم في تأسيس مجتمع المعرفة بل وفي تمكين المجتمع من التنافس الناجح في المضمار العالمي بالإضافة إلى دوره أيضاً في تعميق مبادئ السلام والتعايش والوفاق في الدولة والعالم ويسعدنا كثيراً أن نرى جامعة العين وهي تجسد ذلك كله من خلال ارتباطها الوثيق مع مؤسسات المجتمع والعالم ومن خلال مبادراتها المستمرة نحو ربط التعليم في الجامعة بمجالات العمل في المجتمع وحرصها على تحقيق العمل المنتج للخريجين فيها وتأخذ في ذلك بالمبادرات الخلاقة لتشجيع الابتكار والريادة على كل المستويات” .

وأشاد معاليه بعطاء وجهود أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة فبفضل جهودهم وعزمهم نتطلع إلى مستقبل ناجح لهذه الجامعة يستمر فيه عطاء الخريجين والخريجات، ويتأكد من خلاله دور الجامعة في خدمة المجتمع والإنسان .

وقال معاليه “ إننا نتقدم بالتهنئة للخريجين والخريجات مقدرين فيهم المثابرة والعمل الجاد ومعبرين كذلك عن توقعاتنا لهم بأن يكونوا نماذج تحتذى في العطاء والإنجاز ” .

من جانبه قال الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة : “ نفخر بتخريج جيل جديد من الشباب الواعي المثقف، فمنذ تأسيس جامعة العين وضعنا على عاتقنا مسؤولية تخريج جيل طموح قادر على خدمة وطنه وتلبية احتياجاته، فهذا الإنجاز لم يكن ليتحقق دون وجود قيادة حكيمة ذات رؤية استشرافية نحو المستقبل تحرص على تقديم الدعم اللامحدود لمنابر العلم كافة”.

ودعا الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة الخريجين إلى مواصلة النهل من المعرفة وتطوير النفس باعتبارهم سفراء للعلم والمعرفة، مؤكداً أن جامعة العين حريصة على دعم خريجيها كما أنها تسعى للارتقاء بمستوى التعليم واستمرارية الحصول على الاعتمادات الأكاديمية الدولية والتصنيفات العالمية التي من شأنها أن تعزز شهادة الطالب الجامعي مما يخلق له فرص عمل أوسع وبالتالي تعزيز مكانة الخريجين في سوق العمل.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى