صحة وتغذية

“صحة” تنظم المؤتمر الدولي الثالث للوقاية من العدوى ومكافحتها 31 أكتوبر

أبوظبي – وام / تنظم شركة أبوظبي للخدمات الصحة ” صحة”، مؤتمرها الدولي الثالث للوقاية من العدوى ومكافحتها في فندق جراند حياة في أبوظبي خلال الفترة من 31 أكتوبر الجاري إلى 2 نوفمبر المقبل بهدف رفع وعي متخصصي الرعاية الصحية في مجال الوقاية من العدوي، وتمكين المجتمع الطبي من التعرف على أحدث الممارسات الطبية العالمية المثبتة بالدليل العلمي في هذا المجال.

ويعد المؤتمر – الذي يعقد بالتعاون مع رابطه المهنيين في مكافحه العدوى وعلم الأوبئة – فرصة لمتخصصي الوقاية من العدوي والأطباء وعلماء الأحياء المجهرية ومتخصصي الرعاية الصحية ممن لديهم إهتمام بمكافحة العدوي، للإلتقاء في مدينة أبوظبي لتبادل الخبرات وبحث أحدث وسائل مكافحة العدوي والوقاية منها.

وأكدت الدكتورة نوال الكعبي استشارية الأمراض المعدية للأطفال، رئيس اللجنة المركزية لمكافحة العدوي، مديرة إدارة الشؤون الطبية بمدينة الشيخ خليفة الطبية التابعة لشركة “صحة”، رئيسة المؤتمر، أن إستضافة أبوظبي لهذا الحدث الصحي المهم تجسد تطور منظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات، والتي تحظي بدعم القيادة الرشيدة .. مشيرة إلى أن برنامج المؤتمر مصمم لتسليط الضوء على مستجدات مكافحة العدوى من خلال عدة محاور ومحاضرات ودورات التدريبية وورش عمل، تستهدف كل متخصصي الرعاية الصحية ممن يتعاملون مع العدوى في أثناء ممارستهم اليومية.

وأوضحت أن المؤتمر سيناقش مجموعة من أوراق العمل حول كل ماهو جديد في مواجهة ومكافحة الأمراض المعدية في المنشآت الصحية، والتعرف على الفيروسات والأمراض الجديدة التي يجب أن يطلع عليها الطاقم الطبي والتمريضي ومعرفة طرق تشخيصها والتعامل معها .

من جانبها قالت عبير محمد خلاف مدير الوقاية والسيطرة على العدوى في مدينة الشيخ خليفة الطبية التابعة لشركة “صحة”، و الرئيس المشارك للمؤتمر إن الدورة الثالثة للوقاية من العدوي ومكافحتها تأتي تحت شعار “الوقاية والإبتكار وإنقاذ الأرواح” ويشارك فيه خبرات عالمية في المجال من أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط والخليج العربي، بالإضافة للخبرات المحلية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى