أخبار عربية ودولية

عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المُستمر على قطاع غزة

بريطانيا تدرس الاعتراف بدولة فلسطين لتشجيع السلام في الشرق الأوسط

غزة -وكالات
أكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، يوم الثلاثاء، ضرورة منح الفلسطينيين أفقًا سياسيًا؛ لتشجيع السلام في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف “كاميرون” خلال اجتماع مع مجموعة من السفراء العرب، أن المملكة المتحدة ستدرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية؛ من أجل تحقيق سلام “لا رجعة فيه” بين إسرائيل والفلسطينيين،
وأشار إلى أن بلاده سوف تنظر مع حلفائها في مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية داخل أروقة الأمم المتحدة.
وأكد المتحدث باسم حركة فتح عبد الفتاح دولة، إن المباحثات الدولية الجارية يجب أن ترتكز على وقف العدوان والمجازر والانسحاب من قطاع غزة وكف يد الاحتلال الإسرائيلي عن الشعب الفلسطيني.
وقال متحدث “فتح” في مداخلة لقناة “العربية الحدث”، “إن هناك تقدما فيما يخص المباحثات بالرغم من عدم وجود موقف نهائي من حركة حماس ولا من الجانب الإسرائيلي”، لافتا إلى أن الأمر لا يتعلق بقضية جزئية
وإنما الحل في وقف العدوان وإنهاء الاحتلال وفتح مسار سياسي يفضي إلى حل كل الإشكاليات، والارتكاز على حلول حقيقية وحل كل القضايا دون تجزئة.
وأوضح أن دول العالم تناقش حلا ومسارا سياسيا وفقا لقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، لافتا إلى أهمية أن يتم التحول من القول النظري إلى الضغط والفعل الحقيقي الذي يوقف العدوان ويفتح مسارا للحل يفضي إلى قيام دولة فلسطينية.
من جهة اخرى استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون، يوم الثلاثاء، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية وصحفيون، إن عددا من الأشخاص استشهدوا وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلين في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن جثامين ثلاثة شهداء وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، جراء استهداف الاحتلال للمنازل في مخيم النصيرات وسط القطاع.
وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت منازل في بلدة بيت لاهيا، والأنحاء الغربية من مدينة خان يونس، وحي الجنينة شرق رفح.
وواصلت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية إطلاق النار الكثيف على المناطق الغربية لبيت لاهيا شمال قطاع غزة، ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مربعًا سكنيًا غربي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الاحتلال يواصل استهداف محيط مستشفى الأمل في مدينة خان يونس جنوب القطاع، وتواصل مسيرات الاحتلال إصدار أوامر بإخلاء القاطنين في محيط المستشفى وحي الأمل.
وواصل جيش الاحتلال مُحاصرة مستشفيي الأمل ومجمع ناصر الطبي في خان يونس لليوم التاسع على التوالي ومنع حركة المواطنين الفلسطينيين في محيطه.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 26637 شهيدًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، بينما ارتفع عدد المُصابين إلى نحو 65387 مُصابًا، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مواطن في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث تمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى