أخبار الوطن

الأرشيف الوطني يشارك في “الشارقة للكتاب” بإصدارات تعنى بذاكرة الوطن

أبوظبي – وام / يشارك الأرشيف الوطني في “معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019 ” الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 من نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

يهدف الأرشيف من المشاركة إلى نشر المعلومة التاريخية الموثقة وتقريب المسافة بين الجمهور و”ذاكرة الوطن”، وتعريفهم بالإرث الحضاري والثقافي للدولة وترسيخ الهوية الوطنية، وتعزيز الانتماء للوطن، والولاء للقيادة الحكيمة.

ويطلق الأرشيف الوطني خلال المعرض في نسخته الـ 38 عدداً من إصداراته الجديدة بحضور بعض المؤلفين، وتفتح هذه الإصدارات صفحات من تاريخ وتراث الدولة ومنطقة الخليج، وتسلط الأضواء على جوانب من السيرة العطرة للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه- وتستعرض تفاصيل عن النهضة والتنمية الشاملة التي عمّت أرجاء الدولة في عهده ، والتطور والازدهار الذي ساد الدولة في عهد القيادة الحكيمة التي سارت على نهجه .

ويشهد المعرض توقيع كتابين صادرين عن الأرشيف الوطني: كتاب “هكذا تحدثت فاطمة بنت مبارك”، وكتاب “زايد بن سلطان آل نهيان حاكم العين 1946-1966 ” باللغة الإنجليزية، وإطلاق كتاب آخر صادر حديثاً عن الأرشيف الوطني “الفقاعة الذهبية”.

كما يتم عرض مجلدين للبيع يحتويان على 20 عدداً من مجلته “ليوا” العلمية المحكمة التي تختص بتاريخ وتراث الدولة ومنطقة الخليج العربي وآثارهما.

ويطلق الأرشيف الوطني المرحلة الثالثة من سلسلة مبادرة ” زايد 100 حكاية” التي بدأها بشراكة استراتيجية مع وزارة التربية والتعليم ضمن فعاليات عام زايد 2018م، وسيكرم الأرشيف الوطني بالتعاون مع الوزارة الطلبة الذين أسهموا في إنجاح المبادرة، وسيوقع الطلبة كتبهم ويهدونها إلى الجمهور.

ويغتنم الأرشيف الوطني أيام المعرض لتزويد مكتبة الإمارات بأحدث الإصدارات وأكثرها قيمة وفائدة للباحثين، وتحرص لجنة الشراء المؤلفة من خبراء ومتخصصين على انتقاء الكتب من دور النشر المشاركة في المعرض، وأن تكون الكتب ذات صلة بأهداف الأرشيف الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى