أخبار الوطن

“تلاقي الأجناس الأدبية في القصيدة العربية المعاصرة” موضوع الدورة الرابعة من جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي

اختارت الأمانة العامة لجائزة الشارقة لنقد الشعر العربي موضوع “تلاقي الأجناس الأدبية في القصيدة العربية المعاصرة” عنواناً للدورة الرابعة من الجائزة التي تأتي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتنظمها إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الأمانة بمقر دائرة الثقافة لاختيار عنوان الدورة الجديدة وفتح باب المشاركة في موضوع الجائزة للكتّاب والنقاد والمهتمين في نقد الشعر العربي وذلك وفق الشروط والأحكام للجائزة.

وقال سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة :انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة تواصل جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي دورتها الجديدة ببحثها موضوعاً لافتاً يتصل بتلاقي الأجناس الأدبية في القصيدة ومنحت الجائزة بتنوّع مواضيعها رؤية نقدية مميزة للجانب النقدي في الشعر العربي المنفتح على آفاق متعددة وأوجدت بريادة طرحها مكتبة عربية شعرية نقدية متخصصة في الساحة الأدبية العربية.

وأضاف العويس أن الدورة الرابعة من جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي تأتي في وقت تشهد فيه إقبالاً واسعاً من قبل النقاد في الدول العربية حيث منحت الجائزة أفقا واسعا للأديب العربي وهو يقف أمام عناوين بارزة تضع القصيدة العربية ضمن قراءة جديدة للنصوص الشعرية والتحولات في بنائها الإبداعي والفني وكل ما يحمله الشعر من إحالات ودلالات وتأملات وأفكار متنوعة.

وتأتي الجائزة في سياق العناية بالشعر العربي وتحفيزاً لطاقات النقاد والمهتمين بالدراسات الموجهة نحو التجربة الشعرية خدمة للساحة الإبداعية العربية.

وتقدّم الجائزة مكافآت مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى حيث ينال الفائز الأول 100 ألف درهم فيما يحصل الفائز الثاني على 75 ألف درهم في حين يحرز الفائز الثالث 50 ألف درهم.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى