الوحدة الرياضي

بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو تنطلق بمشاركة لاعبين من 50 دولة

أبوظبي،الوحدة:

تتجه أنظار عشّاق الجوجيتسو (الجمعة) إلى مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية مع الانطلاقة المرتقبة لبطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو، أوّل بطولات الموسم الرياضي الجديد، وينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP بمشاركة كبيرة من أندية وأكاديميات الدولة والعالم في فئات البراعم والناشئين والشباب والهواة والمحترفين والأساتذة
وتنطلق البطولة بمنافسات فئة الأطفال والبراعم والأشبال من عمر (4 -13 عاماً)، فيما تتضمن منافسات اليوم الثاني السبت فئتي الشباب والأساتذة، على أن تختتم البطولة يوم الأحد بمنافسات فئتي الهواة والمحترفين.
وشهدت الأيام الأخيرة قبل انطلاق البطولة إقبالاً كبيراً على التسجيل للمشاركة في المنافسات حيث ناهز عدد اللاعبين المشاركين 1500 لاعبا ولاعبة في مختلف الفئات من نحو ـ50 دولة في مقدمتها الإمارات وكولومبيا والبرازيل.
وأشاد سعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالإقبال الكبير على المشاركة في منافسات بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو والتي تعتبر أولى بطولات الموسم الجديد، مثمنا الحرص الكبير من الأندية والأكاديميات من الدولة ومختلف أنحاء العالم على الحضور القوي في المنافسات انطلاقا من أهميتها في تحديد مدى جاهزية اللاعبين واللاعبات واستعداداتهم للدخول في منافسات الموسم.
نخبة المحترفين
ويضيف البطران:” تتمتع بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بقوة المنافسة والحماس والحضور الجماهيري الواسع، وتفسح المجال أمام اختبار قدرات اللاعبين ومهاراتهم على التفوق على البساط في ظل مشاركة نخبة من المحترفين العالميين الذين يشكّلون قيمة مضافة لأجواء المنافسات، وحافزا مهما للاعبين لتقديم أفضل مستوياتهم أمام الجماهير والمنافسة على المراكز الأولى لصعود منصات التتويج”.
من جهته يقول رودريجو فاليريو مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP” : نتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية وسط حضور لافت للنجوم الذين توافدوا من خارج الدولة للمشاركة خصيصا في النزالات”.
وتابع:” تحظى البطولة بأهمية كبرى كونها أولى بطولات الموسم المحلي الجديد وتدخل ضمن التصنيف السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، حيث تمنح الفائز بالمركز الأول 1000 نقطة تصنيفية عن كُل فئة تضاف للرصيد الذي يؤهله لفرصة المنافسة على جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، ما يعطيها قيمة كبرى ضمن بطولات الموسم”.
ويقول محمود السيد مدير أكاديمية الجوجيتسو بنادي الوحدة:” ندرك مدى أهمية هذه البطولة في هذا التوقيت تحديدا خصوصا أنها تفتتح منافسات الموسم الجديد، و توفر أفضل فرص الاحتكاك للاعبين بما يساهم في إكسابهم المزيد من الخبرة في ظل مشاركة نخبة اللاعبين من حول العالم”.
وأكد السيد أن نادي الوحدة سيشارك بـ52 لاعبا ولاعبة، استعدوا بقوة للمشاركة في البطولة، لافتا إلى أن بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو تمثل نقطة انطلاق مهمة للتحضير والإعداد المثالي للبطولات والاستحقاقات القادمة وعلى رأسها كأس رئيس الدولة ، وكأس نائب رئيس الدولة، وكأس أم الإمارات للجوجيتسو إضافة إلى البطولات العالمية التي تزخر بها أجندة الاتحاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى