مال وأعمال

اتفاقية تعاون بين غرفتي رأس الخيمة وطاجيكستان

طاجيكستان ـ (وام):

وقعت غرفة تجارة رأس الخيمة اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة جمهورية طاجيكستان ، بهدف فتح قنوات جديدة لتبادل الخبرات والمعلومات التجارية التي تعزز التبادل التجاري، والعمل على زيادة البعثات التجارية والتعاون في مجال تنظيم المعارض والفعاليات التي تحقق الأهداف المشتركة.

وقع الاتفاقيةسعادة محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة ، و سعادة جمعة خان زادة رئيس غرفة تجارة طاجيكستان ، بحضور سعادة يوسف اسماعيل، رئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب.

جاء ذلك على هامش زيارة وفد غرفة رأس الخيمة برئاسة سعادة محمد علي مصبح النعيمي للمعرض الدولي “طاجيكستان 2019” الذي عقد مؤخرا في دوشانبي ، بهدف استعراض الفرص الاستثمارية في مجالات الطاقة والصناعة والبناء والتكنولوجيا الحديثة ، للمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف دول العالم.

واستعرض سعادة محمد مصبح النعيمي خلال لقائه جمعة خان زادة الفرص والوسائل التي تعنى بدعم الاستثمارات وزيادتها بين مجتمع الأعمال لدى الجانبين بما يساهم في تعزيز الشراكة وزيادة حجم التبادل التجاري..

مشيرا إلى الدور الذي تؤديه غرفة رأس الخيمة لقطاع الأعمال في الإمارة.. كما أطلع الحضور على ما أنجزته رأس الخيمة في المجال الاقتصادي خلال العشر سنوات الماضية.

وذكرالنعيمي ان معرض طاجيكستان 2019 شكل فرصة للترويج لرأس الخيمة كونها أصبحت أحد أهم المناطق الاقتصادية في المنطقة، لما تمتلكه من مقومات استراتيجية واقتصادية تؤهلها لتكون منفذاً للشركات الراغبة في الانتشار إقليميا وعالميا، حيث توفر الإمارة مميزات تنافسية متطورة تساعد الشركات على ممارسة أعمالها بسهولة ويسر بما يحقق النجاح والازدهار لتلك الشركات.

و بدوره أكد جمعة خان زادة الحرص المشترك على تبادل الزيارات والخبرات والتجارب الناجحة ، والاطلاع على الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في إمارة رأس الخيمة ..منوها بحرص طاجيكستان على طرح العديد من الفرص الاستثمارية على شركائها من جميع الدول .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى