مال وأعمال

“مصرف الإمارات للتنمية” : 326 مليون درهم قيمة الموافقات التمويلية لقطاع الرعاية الصحية منذ 2021

أكد مصرف الإمارات للتنمية على الأهمية الكبيرة لدعم قطاع الرعاية الصحية، والذي يندرج ضمن القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية التي يستهدفها بتوفير حلول مالية وغير مالية مرنة، مقدماً موافقات تمويلية وصلت إلى 326 مليون درهم منذ إطلاق استراتيجيته في العام 2021.
ويأتي حرص المصرف على دعم هذا القطاع الحيوي، وذي التأثير الكبير والمباشر على جودة الحياة في المجتمع، نظراً لتركيزه على تطوير ونشر التكنولوجيا المتقدمة، ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وأهميته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية في تصريحات بمناسبة مشاركة المصرف في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024: “يُعدّ قطاع الرعاية الصحية واحداً من أهم القطاعات ذات الأولوية في دولة الإمارات، سواء من حيث إمكاناته أو دوره الحيوي في رفاه مجتمعنا، وتأكيداً على هذه الأهمية، خصصت دولة الإمارات 8% من إجمالي ميزانيتها العامة الاتحادية المعتمدة لعام 2024، بما يعادل 5.2 مليار درهم، للخدمات الصحية ووقاية المجتمع”.
وأوضح النقبي أن مصرف الإمارات للتنمية يعتبر شريكاً حيوياً في مسيرة دولة الإمارات نحو بناء اقتصاد مستدام ومتنوع، وقال: “تعكس مشاركتنا في معرض ومؤتمر الصحة العربي نهجنا في دعم القطاعات الحيوية، والتزامنا بتأسيس منظومة تدعم مؤسسات الرعاية الصحية لتحقيق الازدهار والابتكار والمساهمة في النمو الاجتماعي والاقتصادي، إذ نؤمن أن وجود قطاع رعاية صحية قوي أمر أساسي لتحفيز التحول نحو التنمية الاقتصادية القائمة على المعرفة”.
ويتماشى معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024، الذي يشكل أكبر تجمع لمتخصصي الرعاية الصحية والتجارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز الاستراتيجي لمصرف الإمارات للتنمية على قطاع الرعاية الصحية كمجال رئيسي للتمويل، كما يوفر الحدث فرصة للتواصل مع مجموعة واسعة من مزودي خدمات الرعاية الصحية والمُصنِّعين ووصولاً إلى المبتكرين في مجال التكنولوجيا.
ويشكل الحدث كذلك منصة للمصرف للتعرف على التوجهات الناشئة، واستكشاف فرص وأوجه جديدة للتعاون، واستعراض نهجه التمويلي طويل الأمد الذي يوفر فترات سداد مريحة، وتقديم حلوله المالية التي تضمن نجاح مشاريع الرعاية الصحية على المدى الطويل واستدامتها.
وشهد جناح مصرف الإمارات للتنمية توافد زوار معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024 للاطلاع على حلوله التمويلية المُصمّمة خصيصاً لقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، والتي تهدف إلى دعم شركات الرعاية الصحية في سعيها لتقديم خدمات وتقنيات طبية متطورة لتعزيز منظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى