أخبار رئيسية

إنجاز جديد لـ”راشد الظاهري” في المرحلة الأولى من بطولة لوتانو العالمية المفتوحة

لوناتو – وام/ حقق بطل سباقات الكارتينج الإماراتي راشد الظاهري انطلاقة قوية في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم المفتوحة WSK، حيث احتل المركز الثاني على حلبة” Circuito South Garda Karting ” في مدينة لوناتو الإيطالية، والتي أقيمت خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري، حيث دخل الظاهري في منافسة شرسة مع ما يقرب من 100 سائق من 51 دولة حول العالم في الفئة العمرية بين 8-12 سنة “ميني”.

وسعى الظاهري جاهدا لإضافة إنجاز آخر إلى حصيلة إنجازاته التي حققها في هذا الموسم، حيث تفوق في ثلاث جولات وحقق المركز الأول والثاني في جولة واحدة أهلته لاحتلال المركز الثاني في النهاية.

ودخل راشد سريعا في أجواء السباق من الدورة الأولى، برغم حصوله على مخالفة “الانطلاق المبكر” التي أعادته إلى المركز السادس، ثم ارتفعت وتيرة المنافسة بين المتسابقين في الدورتين الثانية والثالثة وكان حينها “الظاهري” في المركز الرابع، ثم تمكن من التقدم نحو المركز الثالث بنهاية الدورة الخامسة، واستمر البطل الإماراتي الموهوب على هذا النحو حتى الدورة التاسعة التي شهدت مهارات ومناورات متميزة مكنته من احتلال المركز الثاني عند بلوغه خط النهاية بفارق ملحوظ عن أقرب منافسيه.

وقال راشد الظاهري ” أنا سعيد لتجاوزي هذا التحدي الصعب الذي واجهت خلاله نخبة من أفضل السائقين الشباب في العالم، لقد كانت الرحلة من المركز السادس إلى المركز الثاني مليئة بالصعوبات، أما بالنسبة لوصولي لمنصة التتويج فدائما أعتبره شرف رفيع، كما أعتبر سباق هذا اليوم من التجارب المميزة في مسيرتي الرياضية والتي تشكل حافزا لي للوصول إلى بطولة كأس العالم المفتوحة”.

من جانبه قال بطل الفورمولا 2 السابق الإيطالي فاوستو إيبوليتي الذي يتولى تدريب البطل الإماراتي راشد الظاهري.. ” في كل تحد يشارك فيه راشد يدهشني بجانب جديد من شخصيته ومهارته، فما رأيناها من مثابرة وإصرار على تحقيق الهدف يدل على أنه يمتلك شخصية البطل والموهبة الفريدة.. إن الروح التي يتمتع بها تجعلني مطمئنا على مستقبله الرياضي ومتأكدا من قدرته على مواصلة مشواره الرياضي إلى أبعد مدى ممكن، فاستمراره على هذا النهج سيمكنه من حصد المزيد من الإنجازات والألقاب العالمية المرموقة”.

وجرى السباق على مضمار ساوث جاردا كارتينج الشهير الذي تبلغ مساحته 1200 متر والواقع في مقاطعة لومباردي شمالي إيطاليا، ويحتوي المضمار على مسارات مميزة على مستوى العالم حيث تسابق على أرضه أساطير سباق السيارات في العالم مثل مايكل شوماخر ولويس هاميلتون وفيتيل وغيرهم.. ويعود تاريخ افتتاح هذا المضمار لأول مرة في عام 1988، كما تم تجديده وتوسعته مؤخرا لتوفير مسارات أكثر إثارة.

ومن المقرر أن تجري المرحلة التالية من مسابقة WSK العالمية المفتوحة خلال الفترة من 7 حتى 10 نوفمبر المقبل على حلبة الدائرة الدولية 7 Laghi، في كاستيليتو دي براندوزو – بافيا.

وام/أمين الدوبلي/عبدالناصر منعم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى