أخبار الوطن

منطقة الحصن تستضيف فعاليات ثقافية متنوعة نوفمبر المقبل

أبوظبي – وام/ أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن استضافة سلسلة رائعة من الفعاليات والعروض على مدار شهر نوفمبر المقبل في منطقة الحصن الثقافية، باعتبارها القلب الثقافي النابض في وسط العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتتألف منطقة الحصن، من أربعة أجزاء مترابطة، هي قلعة قصر الحصن ومبنى المجمّع الثقافي ومبنى المجلس الاستشاري الوطني وبيت الحرفيين..

وتكمن أهمية هذه المنطقة في كونها رمزاً نابضاً بالحياة للتراث والثقافة الإماراتية ومثالاً حياً على عراقة الإمارات وأصالة شعبها والتقاليد العريقة.

و على مدار شهر نوفمبر، يسلّط قصر الحصن الضوء على محطات دبلوماسية بارزة وقصص تاريخية ملهمة عبر برنامج محوري يتضمن مجموعة من المعارض المتخصصة وحفلات الموسيقى والشعر وورش عمل حرفية مما يعزز حضور التراث الوطني ويبرز قيمه وأهميته بين أفراد المجتمع.

ويستضيف بيت الحرفيين، بالتعاون مع لجنة كولبير، سلسلة “محادثات حول المهارة الحرفية” التي تقدم مجموعة من العروض السينمائية والحرفية متعددة الثقافات وورش العمل وجلسات النقاش بمشاركة مصممي منتجات الرفاهية الفرنسية وحرفيين إماراتيين. أمّا المجمّع الثقافي فيحتضن مجموعة متنوعة من ورش العمل والمعارض والعروض المسرحية والموسيقية وفعاليات الفنون البصرية.

إلى جانب المعارض المتخصصة والمؤقتة المُقامة خلال شهر نوفمبر، يواصل قصر الحصن إقامة برنامجه الأسبوعي الذي تتخلله عروض وفعاليات وأنشطة تعيد تصوير حياة الماضي داخل هذا المعلم التاريخي، بما يساهم في تعزيز معرفة الجمهور حول التقاليد الإماراتية وكيف كانت الحياة بين أركان هذا الصرح الثقافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى