الفوز على أوزبكستان يقرب قطر من رقم إيران القياسي

 

يتواصل السباق من أجل بلوغ الدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2023، حيث يلعب منتخب قطر مع أوزبكستان، السبت، في دور الثمانية للمسابقة القارية.
وألقى الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بالمباراة المرتقبة، التي ستقام على ملعب (البيت).
وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أن منتخب أوزبكستان فاز في 9 من آخر 11 مواجهة بمختلف المسابقات ضد المنتخب القطري، الذي حقق انتصارين فقط خلال تلك السلسلة، مشيرا إلى أن هذه هي المواجهة الأولى بين المنتخبين في الأدوار الإقصائية لأمم آسيا.
وسبق أن التقى المنتخبان مرة وحيدة في مرحلة المجموعات بأمم آسيا في نسخة المسابقة عام 2011 في قطر، حيث انتهت المواجهة بفوز المنتخب الأوزبكي 2-0.
أوضح الاتحاد الآسيوي أن المنتخب القطري فاز في آخر 11 مباراة بأمم آسيا، حيث سجل 26 هدفا مقابل دخول هدفين في مرماه، مضيفا أن الفوز على أوزبكستان سيضعه على بعد مباراةٍ واحدة من معادلة أطول سلسلة من الانتصارات المتتالية بتاريخ البطولة، والتي حققها منتخب إيران بين نسختي 1968 و1976، علماً بأن فوز العنابي بآخر 5 مباريات بالأدوار الإقصائية يعتبر رقما قياسيا جديدا بالبطولة.
وأشار الاتحاد القاري أيضا إلى أن منتخب أوزبكستان سيخوض مباراة دور الثمانية للمرة الخامسة في تاريخه بكأس آسيا منذ نسخة 2004، مضيفا أن كوريا الجنوبية وايران واليابان فقط هم من تأهلوا أكثر منه بهذا الدور، بعدما تواجدوا بربع النهائي في 6 مناسبات، علماً بأن منتخب أوزبكستان نجح في تخطّي هذا الدور مرة واحدة فقط وكانت في نسخة 2011.

الدوحة-د ب أ

Exit mobile version