أخبار عربية ودولية

اليمن: تصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية في صدارة الأولويات المطلوبة من الاتحاد الأوروبي

اليمن – وكالات:
أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، يوم الخميس أن تصنيف المليشيات الحوثية منظمة ارهابية في صدارة الأولويات المطلوبة من الاتحاد الأوروبي.
وأوضح “بن مبارك” – في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة بروكسل، بشأن تطورات الأوضاع باليمن والمنطقة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت)- طبيعة الإجراءات المطلوب اتخاذها من جانب الاتحاد الأوروبي.. مؤكدا أن إدراج مليشيا الحوثي في قائمة المنظمات الإرهابية يعتبر من أولويات تلك الإجراءات.
علق وزير الخارجية اليمني على التوجه الأوروبي بإرسال بعثة عسكرية في البحر الأحمر.. مؤكدا على ضرورة التنسيق مع الدول المشاطئة باعتبارها المعني بأمن البحر الأحمر ومحملا مليشيا الحوثي مسؤولية عسكرة البحر الأحمر.
بين “بن مبارك” موقف الحكومة اليمنية المساند والمناصر للقضية الفلسطينية وإدانتها لجرائم الإبادة الجماعية التي تنتهجها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، ومطالبتها بوقف فوري لإطلاق النار.
وكانت جماعة الحوثى الارهابية اعلنت الخميس، استهداف سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل بصواريخ بحرية مناسبة.
وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان “عملياتنا ضد الملاحة الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار على غزة”.
ولم يذكر سريع مزيدا من التفاصيل.
وكانت القوات الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق، أنها أسقطت طائرة مسيرة وضربت زورقا مفخخا للحوثيين “كانا يستهدفان طرق الملاحة الدولية في خليج عدن والبحر الأحمر”.
ويؤكد الحوثيون بشكل متكرر استمرار عملياتهم العسكرية ضد السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى إسرائيل، “نصرة لغزة”، على حد وصفهم.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي تشكيل تحالف من عدة دول، من أجل ردع هجمات الحوثيين ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.
وبدأت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى