أخبار الوطن

المجلس الوطني الاتحادي يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب

أبوظبي  – وام/ يشارك المجلس الوطني الاتحادي في الدورة الثامنة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب التي تنطلق غدا وتستمر حتى 9 نوفمبر المقبل وتنظمها وتشرف عليها هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو بمدينة الشارقة.

ويهدف المجلس من خلال مشاركته بجناحه /القاعة رقم 5، منصة رقم: N16 / في المعرض إلى تعزيز الوعي باختصاصات المجلس الدستورية التشريعية والرقابية والسياسية.

وأوضح سعادة أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس ان مشاركة المجلس تأتي تنفيذا للأهداف والمبادرات التي تضمنتها استراتيجية المجلس البرلمانية /2016-2021/ وتحديداً الهدف الاستراتيجي الخامس الذي يستهدف تعزيز التواصل والمشاركة المجتمعية الفاعلة من خلال بناء شراكات فاعلة مع الجهات ذات العلاقة لتبادل المعلومات والمعرفة، وتفعيل الشراكة والتواصل مع مختلف فئات المجتمع، ونشر الثقافة البرلمانية والوعي بمسيرة المجلس واختصاصاته وإنجازاته على الصعيدين الوطني والدولي.

وأضاف سعادته أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يعد من أهم معارض الكتب الدولية، ويجسد الدعم اللامحدود الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للثقافة والفكر والمثقفين والمبدعين والكتاب والأدباء ورواد الفكر والشعراء، ويؤكد على جدارة إمارة الشارقة ومكانتها المميزة لتستمر “عاصمة الثقافة العربية.

وأشار سعادة أحمد شبيب الظاهري إلى أن منصة المجلس الوطني الاتحادي تستهدف من خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب توعية زوار المعرض بمختلف فئاتهم العمرية باختصاصات ودور المجلس الوطني الاتحادي /التشريعي، الرقابي والسياسي/، بالإضافة إلى توسيع نطاقات وأطر التواصل بين المجلس وزوار المعرض."أمانة الوطني الاتحادي" تشارك في مؤتمر جمعية الأمناء العامين العربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى