صحة وتغذية

“دائرة الصحة” تنظم الدورة الأولى من “قمة أبوظبي لجودة الرعاية الصحية” الأسبوع المقبل

 

أبوظبي – وام / تستضيف العاصمة أبوظبي الدورة الأولى لقمة أبوظبي لجودة الرعاية الصحية التي تنظمها دائرة الصحة في أبوظبي يومي 4 و5 نوفمبر المقبل بمشاركة 400 متحدث ومشارك من مختلف بلدان العالم لبحث حاضر ومستقبل جودة الرعاية الصحية وسبل تفعيل دور الابتكار في إثراء تجربة المريض والارتقاء بجودة الخدمات الصحية.

ويأتي تنظيم دائرة الصحة في أبوظبي للقمة بهدف إرساء مكانة الإمارة على الخارطة العالمية لجودة الرعاية الصحية وتعزيز دور البحث والابتكار في تحسين جودة وسلامة الخدمات الصحية، وتشجيع الابتكار المثمر لتحقيق رعاية صحية مستدامة وآمنة، ووضع خطة عمل لتخطي التحديات التي تواجه جودة الخدمات الصحية.

وتسعى القمة إلى توفير منصة معرفية للأفكار المبتكرة، وتعزيز الجهود المحلية الرامية إلى مواصلة تعزيز جودة الخدمات الصحية، وتوفير حلقة وصل تجمع رواد قطاع الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم والعاملين فيه.

وقالت الدكتورة أسماء المناعي، مديرة دائرة جودة الرعاية الصحية في دائرة الصحة .. ” تتطلع العاصمة أبوظبي إلى توفير منصة عالمية تجمع متحدثين ومختصين ومستثمرين ورواد من مختلف أنحاء العالم لبحث أفضل الممارسات لتعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية وتبادل المعرفة والخبرات ذات الصلة، حيث ستشهد القمة حضور نخبة من المتحدثين والمشاركين الذي سيحرصون على استعراض تجاربهم العملية في تحسين الجودة والارتقاء بتجربة المريض.. وأدعو العاملين في القطاع الصحي في أبوظبي والمنطقة إلى حضور فعاليات القمة والمشاركة في ورش العمل والجلسات النقاشية لتبادل المعرفة والإسهام في الخروج بأفكار مبتكرة وحلول فعالة للمضي قدماً بجودة الخدمات الصحية المقدمة على مستوى العالم”.

وأضافت إن أبوظبي تولي أهمية بالغة لرضا المرضى وتوظيف التكنولوجيا والابتكار في تعزيز التجربة الصحية من خلال العمل جنباً إلى مع مؤسسات صحية عالمية مرموقة لإجراء أبحاث طبية رائدة، ووضع سياسات وتوصيات تسهم في الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية في الإمارة وتعزيز مخرجاتها.

وستشهد القمة طرح ومناقشة باقة من الموضوعات ضمن إطارين هما: إعادة رسم ملامح الرعاية الصحية عبر جودة الخدمات والابتكار، وتجربة المريض وإدارة الأخطاء الطبية.

وتتضمن الموضوعات قيادة الابتكار في التجارب السريرية، وحوكمة الجودة، وسبل تعزيز ثقافة التميز في الرعاية الصحية، وأسياسيات تحسين الجودة، والابتكار في الرعاية الصحية ودوره في تعزيز الجودة وتجربة المريض، والمسؤولية الطبية وغير ذلك الكثير من الموضوعات.

وتتضمن القمة عددا من ورش العمل التي تسلط الضوء على التأثير القيادي على سلامة وجودة الخدمات وأفضل الممارسات لتحسين تجربة المريض والمسؤولية الطبية وكيفية نشر تفاصيل مشروعات تحسين الجودة في المجلات العلمية العالمية وغيرها من الموضوعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى