الوحدة الرياضي

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتابع تطبيق مشروع “Advance 11”

إختتم وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم زيارته لمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بدبي ضمن المرحلة الثانية من مشروع /Advance 11/ الذي أطلقه الاتحاد الآسيوي في العام الجاري لدعم الاتحادات الوطنية الأعضاء في مجال الحوكمة الإدارية وتنظيم العمل الإداري . 

جاءت الزيارة التي استمرت يومين استكمالاً للمرحلة الأولى المتضمنة مجموعة من الاستبيانات التي قام اتحاد الإمارات لكرة القدم بتعبئتها وإرسالها الى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل فترة. 

وقال محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة عضو لجنة التطوير بالاتحاد القاري بعد استقباله للوفد ان الاتحاد الآسيوي يقوم بزيارة الاتحادات الوطنية الأعضاء لمناقشة سبل تطوير عملها الإداري من كافة جوانبه ، وهذا يدل على حرص الاتحاد القاري للارتقاء بالعمل الإداري للاتحادات الوطنية الأعضاء وتطوير كرة القدم في القارة الآسيوية ، ونحن في اتحاد كرة القدم الاماراتي نُرحب بمستشاري الاتحاد الآسيوي معربين عن استعدادنا لاستعراض كافة الملفات الإدارية الخاصة بالاتحاد لمحاولة الاستفادة القصوى من خبراتهم في نقل العمل الإداري إلى أعلى مستوياته وتحقيق التوازن بين العمل الرياضي والعمل الإداري لاتحاد كرة القدم. 

ويرتكز البرنامج على 11 بنداً أساسياً حيث يُمثل كل بند من هذه البنود إدارة معينة أو قسم تشمل: الشؤون القانونية والحوكمة، والإعلام والاتصال ، والتسويق والتبادل التجاري ، والقيادة والإدارة العامة، والمالية وإدارة المخاطر، والموارد البشرية، وتقنية المعلومات، وإدارة المرافق والصيانة، والدعم اللوجستي ، والعلاقات العامة مع المساهمين، وإدارة المسابقات والمنتخبات والأندية. 

 وقام الوفد الآسيوي بمتابعة دقيقة لجميع تفاصيل العمل الجاري في اتحاد كرة القدم بجميع مجالاته، وتم الاجتماع مع كافة مسؤولي الإدارات والأقسام وفرق عملهم لشرح آلية عمل كل قسم على حدة ومواكبة آخر التطورات ومراحل العمل القادمة. 

يذكر أن هذا المشروع تم اطلاقه بصورة /تجريبية/ في عام 2018 حيث كان يستهدف المجال المالي فقط وتحقيق الاستقرار المالي للاتحادات، وبعد تقييم أداء الاتحادات القارية من جانب المنتخبات الوطنية وإدارتها في المشروع التجريبي في نفس العام فقد تحصل كل من الاتحاد الإماراتي والاتحاد الفيتنامي على جوائز التميز في تطوير العمل على مستوى الدوري المحلي. 

ويأتي المشروع ضمن مجال التطوير المكثف التابع للاتحاد الآسيوي لوضع علامات دالة وأهداف ثابتة لكل اتحاد للوصول إليها وتحقيقها، حيث يساعد البرنامج الاتحادات على تقييم 

دبي / وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى