الوحدة الرياضي

الشارقة يستفيد من خسارة شباب الأهلي ويكرر سيناريو مبشر

شهد دوري الخليج العربي، الكثير من التغييرات، بعد نتائج الجولة الخامسة، وما حفلت به من إثارة وقوة وندية في جميع المباريات، ليشتعل الصراع في القمة والقاع.

وتصدر مشهد توقف انتصارات الشارقة، الجولة الأخيرة، بتعادله بصعوبة وفي الوقت القاتل مع مستضيفه حتا 2-2، بعد 4 انتصارات متتالية، في بداية مشابهة تمامًا لما مر به الفريق في الموسم الماضي، والذي توج في آخره بطلاً للمسابقة.

ورفع الشارقة رصيده إلى 13 نقطة واحتفظ بالصدارة، وحصل حتا على نقطة واحدة، ليرتفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الحادي عشر، واستفاد الشارقة من خسارة شباب الأهلي 0-1 من مضيفه النصر.

وتعتبر الخسارة من النصر، هي الأولى لشباب الأهلي هذا الموسم بالدوري، بعد 3 انتصارات وتعادل واحد، ليتراجع إلى المركز الثالث، بعدما توقف رصيده عند 10 نقاط.

ورفع النصر رصيده إلى 7 نقاط، وتقدم إلى المركز السابع، بعدما حقق الفوز الثاني له على التوالي، تحت قيادة مدربه الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش.

وصعد العين إلى المركز الثاني في الترتيب، بعد فوزه الساحق على الفجيرة 7-1، في مباراة شهدت تألقاً كبيراً للمهاجم التوجولي لابا كودجو، والذي سجل 4 أهداف “سوبر هاتريك”، ووصل العين إلى النقطة 12 من 4 انتصارات وهزيمة، وتجمد رصيد الفجيرة عند 6 نقاط، واحتل المركز العاشر.

وحقق الجزيرة فوزه الثاني على التوالي، وتفوق على ضيفه اتحاد كلباء 3-2 بصعوبة، ورفع الجزيرة رصيده إلى 10 نقاط، ويحتل المركز الرابع، وتجمد رصيد اتحاد كلباء عند 3 نقاط، وتراجع إلى المركز الثالث عشر قبل الأخير.

وتجمد رصيد الظفرة وعجمان عند 7 نقاط، بعد هزيمة كل منهما، إذ خسر الظفرة على ملعبه 3-1 من الوصل، والذي حقق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم، ليودع المركز الأخير، بوصوله إلى 4 نقاط، ويحتل المركز الثاني عشر.  

وخسر عجمان على ملعبه أيضاً 2-4 من الوحدة، وهي المباراة الثانية على التوالي التي يخسرها عجمان، ليحتل المركز السادس برصيد 7 نقاط، فيما احتل الوحدة المركز الثامن برصيد 6 نقاط.

ووصل بني ياس إلى 6 نقاط، واحتل المركز التاسع، بعد تعادله 1-1 مع خورفكان، والذي وصل إل نقطتين، ويحتل المركز الرابع عشر الأخير.

أرقام من الجولة الخامسة

شهدت الجولة تسجيل 30 هدفًا، بمتوسط 4.2 هدفًا في المباراة الواحدة، وهي أكثر جولة اهتزت خلالها الشباك هذا الموسم.

انتهت 5 مباريات في الجولة الخامسة بفوز أحد الفريقين، في حين انتهت مباراتان بالتعادل 2-2.

وانفرد لابا كودجو، مهاجم العين، بصدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 8 أهداف بعد رباعيته في شباك الفجيرة، ويأتي في المركز الثاني، إيجور كورنادو، لاعب الشارقة برصيد 6 أهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى