الوحدة الرياضي

انطلاق الموسم الرابع من دوري أبوظبي المجتمعي لكرة القدم

أبوظبي –الوحدة:

انطلقت منافسات دوري أبوظبي المجتمعي لكرة القدم، بمشاركة 23 فريقا، وذلك على ملاعب أبوظبي كريكت سبورتس هب.
ويهدف تنظيم هذه البطولة إلى تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي، كما أنه يوفر لعشاق كرة القدم فرصة لممارسة لعبتهم المفضلة.
وتم تقسيم الفرق المشاركة في الدوري على ثلاث مجموعات أ و ب و قدامى اللاعبين + 35 ، وذلك باستخدام نظام راوند روبن حيث تلعب الفرق ضد بعضها البعض داخل المجموعة مرتين على الأقل خلال مدار الموسم، و في ختام الجولة، سيتم تتويج الفائز في كل مجموعة بترتيب نهائي يتم تحديده بناء على جدول ترتيب الدوري.
في المقابل انطلق دوري أبوظبي المجتمعي لكرة القدم في أبوظبي كريكيت سبورتس هب وذلك على ملاعب كرة قدم قياسية وفقاً لمواصفات الاتحاد الدولي “الفيفا”، حيث يشارك في منافسات بطولة الدوري 23 فريق مقسمة إلى ثلاث مجموعات حيث تضم المجموعة “أ” 9 فرق وهم:” أبوظبي سترولر أ، أبوظبي ولفهاوندز أ، أبوظبي فالكونز أ، سالزبري، الراحة اكس الس، الشهامة إف سي، ريجونال سبورتس ريسيرفس، ريم يونايتد، الميهال إف سي”، بينما ضمت المجموعة “ب” كلاً من :” أبو ظبي سترولر “ب”، أبوظبي ولفهاوندز “ب”، أبو ظبي فالكونز “ب”، فورزا إف سي بلو، فورزا إف سي وايت، لا ليغا أكاديمي،ًآدايا إف سي، ريجونال سبورتس كوتشز، أبوظبي ستورم، وشارك في مجموعة قدامى اللاعبين فرق :” أبوظبي سترولرز ريدز، تي إن إف فيتس، آدايا فيتس، أبوظبي سترولرز وايتس، تي بي سي وسيم تيم”.
وفي السياق ذاته أسفرت نتائج الجولة الأولى التي أقيمت مساء الأربعاء 12 أكتوبر 2022 ، حيث شهدت المجموعة أ فوز فريق أبوظبي سترولر أ بخمسة أهداف مقابل هدف على فريق ريم يونايتد، وفوز فريق الشهامة إف سي على أبوظبي ولفهاوندز أ بخماسية نظيفة، كما نجح سالزبري بخطف نقاط المباراة بهدف نظيف أمام نظيره الميهال إف سي، وهو ماحدث أيضاً في مباراة أبوظبي فالكونز ونظيره ريجونال سبورتس ريسيرفس حيث فاز الأول بهدف مقابل لاشيء”.
كما لم تقل منافسات المجموعة “ب” إثارة و تحدي عن سابقتها حيث فاز فريق أبوظبي فالكونز ب بخماسية نظيفة على نظيره فورزا إف سي وايت، وشهدت المجموعة ثلاثية لكلًا من أبوظبي سترولر ب وأبوظبي ستورم على منافسيهم فورزا إف سي بلو وريحونال سبورتس كوتشز، بينما شهدت الجولة تعادل كلًا من آدايا إف سي و أبوظبي ولفهاندوزب. بهدف لكل فريق.
في المقابل تشهد منشآت أبوظبي كريكيت سبورتس هب المتنوعة بين ملاعب البادل تنس وصالة اللياقة البدنية وأنشطة الكريكيت وغيرها من من الرياضات الأخرى إقبالا كبيرا على الممارسة الرياضية في مختلف الأنشطة، ويصل حجم المشاركة المجتمعية في الأسبوع لأكثر من 11,700 مشارك من عموم فئات المجتمع.
الجدير بالذكر أن أبوظبي كريكيت سبورتس هب يضم 16 ملعبًا من بينها 8 ملاعب عشبية كاملة الحجم وفقاً لمواصفات الفيفا FIFA ممتدة على مساحة 7500 متر مربع كملاعب فردية)، بالإضافة إلى 4 ملاعب عشبية صناعية متعددة الرياضات بالحجم الكامل تبلغ مساحتها 27000 متر مربع، كما يضم أبوظبي سبورتس هب 4 ملاعب كرة قدم 5-a-side على مساحة 1500 متر مربع من العشب الاصطناعي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى