أخبار عربية ودولية

ولي العهد السعودي يلتقي كوشنر ووزيري الخزانة والطاقة الأمريكيين على هامش «دافوس الصحراء»

الرياض-(د ب أ):

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، ووزير الطاقة ريك بيري، على هامش أعمال الدورة الثالثة لـ “مبادرة مستقبل الاستثمار 2019” المعروفة بـ “دافوس الصحراء”، التي يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة في الرياض.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) مساء الثلاثاء أن الجانبين السعودي والأمريكي استعرضا ” مجالات التعاون بين البلدين الصديقين”.

وأعلنت “الهيئة العامة للاستثمار” السعودية، في وقت سابق الثلاثاء توقيع 23 اتفاقية بقيمة إجمالية تبلغ 15 مليار دولار.

وانطلقت الثلاثاء في العاصمة الرياض، الدورة الثالثة من مبادرة مستقبل الاستثمار التي تستمر حتى 31 تشرين أول/أكتوبر الجاري؛ تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبرئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

وعتبر وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منشن، أن الاكتتاب العام الأولي الذي ستطرحه “أرامكو”، سيكون “فرصة كبيرة” لتطوير أسواق المال السعودية.

وجاء تصريح المسؤول الأمريكي خلال فعاليات مبادرة “مستقبل الاستثمار 2019″، التي انطلقت أمس في الرياض، وتسعى الحكومة السعودية من خلالها لجذب استثمارات أجنبية جديدة إلى المملكة بهدف تنويع الاقتصاد والحد من الاعتماد على النفط.

وتحظى مسألة طرح “أرامكو” بأهمية كبيرة من المشاركين في الفعالية، ولاسيما بعدما كشفت مصادر عن أن الرياض ستعلن عن الاكتتاب الأحد المقبل، على أن يبدأ تداول أسهمها في البورصة السعودية في 11 ديسمبر، حسب ما نقلته “بلومبرغ” عن وسائل إعلام سعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى